أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن أمريكا ليست قادرة على فرض حرب عسكرية على إيران.

وثمن السيد حسن نصر الله خلال استقبال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان، الدعم الحاسم والمؤثر من قبل قائد الثورة الإسلامية وحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أجل إرساء دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة وخاصة في لبنان.

ولفت السيد نصر الله إلى أنه كما قال قائد الثورة الإسلامية أن أمريكا ليست قادرة على فرض حرب عسكرية على إيران إلا أن البيت الأبيض يدرك أنه إذا حدثت حرب على إيران فإن كل المنطقة ستتعرض لتداعيات هذه الحرب وبكل تأكيد لن تقرر أمريكا نهاية تلك الحرب.

وحول فلسطين أوضح السيد نصر الله أن المقاومة هي الخيار الوحيد والأقوى لمواجهة جرائم واعتداءات وأطماع الصهاينة.

ولفت إلى أن مبادرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية السياسي والديمقراطي حول إجراء استفتاء بين سكان فلسطين الرئيسيين والتاريخيين وبمشاركة جميع الأديان هي مبادرة سياسية ومنطقية وواقعية حيث سيقرر سكان فلسطين الرئيسيين مصيرهم على أساس ذلك المقترح لكن الصهاينة الغاصبين لا يفهمون إلا لغة المقاومة فقط.

وبشأن تطورات المنطقة أكد الأمين العام لحزب الله أن أمريكا والصهاينة يواصلون إجراءاتهم العدوانية ضد المنطقة حيث يحاول الأمريكيون منع تطهير فلول الإرهابيين ويمنعون عودة اللاجئين السوريين بطرق مختلفة بغية استمرار الأزمة، مشيرا إلى أن هذه السياسات التدخلية في المنطقة ستفشل بكل تأكيد.

بدوره هنأ عبداللهيان بذكرى انتصار لبنان في حرب تموز، مستعرضاً المستجدات الإقليمية والدولية والعلاقات البرلمانية والسياسية بين طهران وبيروت.