كشف قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني أن الشهيد عماد مغنية القيادي في حزب الله قام بعمليات عسكرية ناجحة داخل الأراضي المحتلة.

تطرق اللواء قاسم سليماني في مقابلة متلفزة حصرية وغير مسبوقة حول حرب الـ33 والعدوان الصهيوني على لبنان إلى دور الشهيد عماد مغنية والعمليات التي قام بها داخل الأراضي المحتلة: " تولى إدارة الكثير من المهمات والساحات الصعبة، كانت إدارة هذه العمليات الخاصة على عاتقه، وكان يشرف عليها ويديرها عن قرب وقد نجحت عملياته، واستطاع في داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أن يهاجم عربة للكيان الصهيوني ويأسر منها شخصين وهما جريحان".

وأضاف: "لقد كانت هذه ثلاث عمليات ولم تكن عملية واحدة: أولاً كان الأساس هو التخطيط. وثانياً اجتياز أسلاك شائكة مكثفة جداً وعالية وواسعة للكيان الصهيوني والوصول، لأن العمليات لم تكن مجرد ضرب وتدمير إنما كان ينبغي حصول حالة عبور والذهاب إلى الجانب الآخر والإتيان بأسرى، لذلك ينبغي العمل بكل دقة من أجل عدم مقتل الأشخاص داخل العربة. وثالثاً كان يجب العمل بمنتهى السرعة وخلال دقائق فقط ولم يكن بالإمكان إطالة الأمر لربع ساعة أو نصف ساعة، بل كان الأمر بالدقائق والثواني، كان ينبغي العبور بسرعة وقبل أن يصل الأعداء، وعادة ما كانت المسافة الفاصلة بين العدو ونقطة العمليات عدة دقائق، هذا عن المسافة البرية، أما المسافة الجوية فهي أسرع من هذا بكثير وكان يمكنه الوصول والاستيلاء على الأسرى والعمليات الثالثة هي الوصول بهم إلى منطقة آمنة بسرعة وفي مأمن من تهديدات العدو".