اعتبر نائب رئيس مجلس الحوزة العلمية في مازندران توجيهات قائد الثورة الإسلامية وتعزيز خطاب الصمود والمقاوم، رهانا لاقتدار الجمهورية الإسلامية.

وبحسب وكالة رسا للأنباء، أن نائب رئيس مجلس الحوزة العلمية في مازندران حجة الإسلام السيد محمود جلالي، اعتبر الصمود والمقاومة في مجابهة العدو رمزا لانتصار الجمهورية الإسلامية في مختلف الساحات طوال الأربعين سنة الماضية.

وأضاف حجة الإسلام السيد محمود جلالي بان مجابهة الولايات المتحدة الأمريكية واجب ديني وان إسقاط مؤامرتها ضد البلاد إنما يتحقق بالصمود والمقاومة.

ونوه سماحته إلى أن الانسحاب من ساحات المجابهة والاستسلام أمام أهداف العدو مدعاة للخسارة واختراق المجتمع كما أن التجربة الحاصلة بعد مرور أربعين عاما من الثورة الإسلامية، أثبتت أن الصمود أمام طموحات العدو يؤدي إلى الانتصار.

وبين نائب رئيس مجلس الحوزة العلمية في مازندران حجة الإسلام جلالي أن العدو يحاول لانزواء إيران عبر فرض العقوبات والضغوط السياسية في إجراء فاشل لأنها تحولت في ظل الوعي الوطني والبصيرة والصمود، إلى قوة إقليمية متميزة.

واعتبر حجة الإسلام جلالي توجيهات قائد الثورة الإسلامية وتعزيز خطاب الصمود والمقاوم رهانا لاقتدار الجمهورية الإسلامية فان الأعداء يحاولون عبر الضغوط الاقتصادية الجائرة، احداث شرخ بين الشعب الإيراني والثورة من جهة وبينه والجمهورية الإسلامية من جهة أخرى إلا أن الشعب سار وبقوة على الدفاع عن الثورة الإسلامية ومثلها طوال العقود الماضية.

وصرح سماحته بان المستجدات الحالية في ما يتعلق بالسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين، أثبتت أن السلوك العدائي الآتي من واشنطن لا يفرق والإجراءات الغربية المناوئة للجمهورية الإسلامية.

هذا وكان قد أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مرسوماً يفرض بموجبه عقوبات جديدة على إيران في وقت ادعت فيه واشنطن إنها تريد التفاوض على اتفاق جديد مع طهران.

ويأتي ذلك على خلفية إعلان إيران تعليق التزامها بعض بنود الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في عام 2015.