أكدت جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية: إن الشعب الإيراني بمشاركته الثورية رد كيد المتربصين إلى نحورهم.

وبحسب وكالة رسا للأنباء، أن جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية شجبت في بيان لها أعمال الشغب التي شهدتها بعض المدن الإيرانية وأعربت عن شكرها تجاه الشعب الإيراني لإسقاطه المؤامرة من خلال تعاطيه مع مجريات الأمور بفطنة وذكاء.

 

وفي ما يلي ترجمة البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وأما بعد فان الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، قد وقعت على اثر أعمال شغب قامت بها مجموعات انبطاحية تابعة للمتربصين بالشعب الإيراني إلا أن الشعب الإيراني بمشاركته الثورية رد كيدهم إلى نحورهم أذلاء صاغرين.

ما شهدت البلاد من تطورات في الأسبوع الماضي هو دليل على أن الأعداء الحاقدين والقيادات المتغطرسة والمتربصين بالشعب الإيراني لم يألوا جهدا لإثارة الفتن.

فمن هذا المنطلق، تعرب جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية عن شكرها تجاه المواقف الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني الفهيم وتعلن بكل صراحة أن الجمهورية الإسلامية تقف وبقوة وحزم في وجه المشاغبين والمعتدين من المخدوعين والمخلين ممن اضروا بامن البلاد.

وبلا شك إن المسؤولين في السلطة القضائية من دون أن يخاوفوا في أداء واجبهم لومة لائم، سيتعاملون وبحزم مع المشاغبين المجرمين الذين أرهقوا دماء المواطنين العزل وأضرموا النيران في الممتكات الخاصة والعامة واخلوا بأمن البلاد.

فنحن جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية نطالب المسؤولين بالأخذ بتوجيهات قائد الثورة الإسلامية والمرجعيات الدينية الرشيدة حول بذل المساعي إلى تحسين الوضع المعيشي للشعب الإيراني ومنع غلاء الأسعار كما نطالب بجهودهم الحثيثة لإحداث تغيير في البلاد نحو الأفضل من دون أي اعتماد على أي جهة أجنبية مهما كانت حتى تحسين الوضع الاقتصادي الراهن وإزالة الفقر عن شرائح المجتمع الإيراني.

 

والسلام عليکم ورحمة الله وبركاته

محمد اليزدي

رئيس المجلس الأعلى لجماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية

 

قم المقدسة