قال المرجع الديني آية الله العظمى جوادي الآملي: إن أعمال الشغب التي شهدتها البلاد، مؤشر على أن العدو ما زال يواصل مؤامراته وخدعه ضد الجمهورية الإسلامية.

وبحسب وكالة رسا، أن المرجع الديني آية الله جوادي الآملي أشار إلى الآية الكريمة "الَّذي أَطعَمَهُم مِن جوعٍ وَآمَنَهُم مِن خَوفٍ" واعتبر الأمن من الأمور التي نوه إليها القرآن الكريم مبينا في نفس الوقت أن الأمن كضرورة قد جاء ذكرها في كتاب الله مقترنة بالوضع الاقتصادي ما يدل على أهميته في إدارة المجتمع الإنساني.

وصرح آية الله جوادي الآملي بان الله عز وجل انعم على بلادنا إيران بالأمن لكن تدور مشاكل عدة في الوضع الاقتصادي ناجمة عن الاختلاس المالي ونهب خيرات البلد.

واستذكر سماحته كتاب للإمام أمير المؤمنين عليه السلام بعثه لأهل مصر طالبهم من خلاله بالوعي في مواجهة العدو مبينا لهم بأنه يتربص بهم ويراقبهم عن كثب من دون أن يغفل عن تحركاتهم.

ونوه المرجع الديني آية الله جوادي الآملي إلى أن أعمال الشغب التي قام بها أذناب الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني في البلاد، هو في الحقيقية مؤشر على أن العدو ما زال يواصل مؤامراته وخدعه ضد الجمهورية الإسلامية معربا عن شكره تجاه جهود مسؤولي الأمن لمشاركتهم في إجهاض المؤامرة التي حاكها العدو خلال الأسبوع المنصرم ضد البلاد.

هذا وكانت قد رافقت الاحتجاجات الشعبية حول تقنين استهلاك الوقود، أعمال شغب قام بها بعض الأشرار والتابعين لجهات أجنبية معادية للشعب الإيراني ما أدى إلى إلحاق خسائر بالأموال العامة والخاصة ومبنى الحوزة العلمية في بعض المدن الإيرانية.

وعلى خلفية تلك الأحداث، قال نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية العميد "علي فدوي" إن أعمال الشغب الأخيرة التي شهدتها إيران كانت مؤامرة كبيرة جدا بناءً على المعلومات التي لدينا، ولكن تم احتوائها في غضون 48 ساعة وان العالم لا يمكنه أن يتصور كيف أن هذه المؤامرة تم إحباطها في هذه المدة القصيرة.