أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، بان الأميركيين لا يريدون أن يتحملوا ثمن المواجهة مع إيران وشعبها المقتدر بل يسعون لإلقائها على عاتق بعض حكومات المنطقة.

إن قائد الثورة الإسلامية شدد في حديث له في وقت سابق: "من يجب أن يخرج من منطقة غرب آسيا هي أميركا وليس الجمهورية الإسلامية، وكما قلت منذ عدة سنوات أن زمن "اضرب واهرب" قد انتهى.

وأضاف سماحته: نحن سكان هذه المنطقة، والخليج الفارسي وغرب آسيا هو بيتنا، ولكن انتم غرباء على المنطقة وتسعون وراء أهداف خبيثة وزرع الفتنة".

وأكد سماحته بالقول: اعلموا بأنه سيتم قطع أقدام أميركا وبعض الدول المماثلة لها عن هذه المنطقة.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية المعظم: لقد قلت قبل عدة أعوام وفي عهد رئيس أميركي أخر كان كالرئيس الحالي سيئ الأخلاق وبذيء اللسان بان عهد "اضرب واهرب" قد ولّى وهم يعلمون بأنهم لو دخلوا في مواجهة عسكرية مع إيران فسيتلقون ضربات مضاعفة.

واعتبر سماحته احد أساليب أميركا لمواجهة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحرة والمستقلة هو تحريض بعض الحكومات قليلة الإدراك في المنطقة وإثارة الخلافات والنزاعات في داخل المنطقة وأضاف، إن الأميركيين يسعون عبر تحريض السعوديين وبعض الدول الأخرى في المنطقة لجعلها في مواجهة مع الجمهورية الإسلامية ولكن لو كانت هذه تحظى بالعقلانية فلا ينبغي أن تنخدع بأميركا.

وأكد بان الأميركيين لا يريدون أن يتحملوا ثمن المواجهة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها المقتدر بل يسعون لإلقائها على عاتق بعض حكومات المنطقة وأضاف: على بعض دول المنطقة أن تعلم بأنه لو دخلت في مواجهة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية فإنها ستتلقى الضربة بالتأكيد وتُهزم.