أصدر حرس الثورة الإسلامية بيانا بشأن أول رد انتقامي صاروخي له على الجناح الذي يضم الوجود العسكري الأميركي في قاعدة عين الأسد الأميركية والذي يأتي ردا على عملية اغتيال الشهيد الفريق المجاهد "قاسم سليماني" ورفاقه.

وبحسب وكالة مهر للأنباء بأن حرس الثورة الإسلامية بدأ عملية الانتقام لاغتيال الشهيد سليماني بإطلاق عشرات الصواريخ الباليستية على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق.

وأعلن حرس الثورة الإسلامية، في بيان، "أنه فجر اليوم ورداً على العملية الإرهابية  للقوات الأمريكية وانتقاماً لاغتيال واستشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه ، نفذت قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية عملية ناجحة تحمل اسم "الشهيد سليماني" بإطلاق عشرات الصواريخ ارض – ارض على القاعدة الجوية المحتلة من قبل الجيش الإرهابي الأمريكي المعروفة باسم عين الأسد حيث سيتم إعلان الشعب الإيراني الشريف وأحرار العالم عن تفاصيل تلك العملية تباعاً.

وأكد حرس الثورة الإسلامية "إننا نحذر  الشيطان الأكبر والنظام الأمريكي من أن أي عمل شرير أو اعتداء أو تحرك آخر سيواجه رداً أكثر ايلاماً وقساوة".

وأضاف، نحذر حلفاء أمريكا التي لديها قواعد للجيش الإرهابي الأمريكي، بأنه سيتم استهداف أي ارض تكون مصدر أعمال عدائية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما شدد بيان حرس الثورة الإسلامية انه "لا نعتبر الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال منفصلاً عن النظام الأمريكي المجرم".

وقال بيان حرس الثورة الإسلامية " نوصي الشعب الأمريكي باستجلاء الجنود الأمريكيين من المنطقة لمنع وقوع مزيد من الخسائر وعدم السماح بتهديد حياة العسكريين الأمريكيين بسبب الكراهية المتزايدة لأمريكا".