أكد رئيس مجلس خبراء القيادة في إيران "آية الله احمد جنتي" أن واقعة استشهاد الفريق الحاج قاسم سليماني عززت الوحدة والانسجام في إيران، وستؤدي إلى نهاية وجود القواعد الأمريكية على صعيد المنطقة قطعا.

وفي تصريحه خلال اجتماع مجلس خبراء القيادة اليوم الخميس، نوه آية الله جنتي بمراسم التشيع الملحمية التي أقيمت للشهيد سليماني ورفاق دربه في أرجاء البلاد؛ مبينا أن الشعب الإيراني جدد من خلال هذه المسيرات الحماسية العهد مع تطلعات ومبادئ الثورة الإسلامية، وببركة دماء هذا الشهيد السعيد استطاعت إيران أن توجه صفعة موجعة إلى الأمريكيين الجناة.

وفي جانب آخر من تصريحاته اليوم، أشاد رئيس مجلس خبراء القيادة بجهود وتضحيات حرس الثورة الإسلامية؛ مؤكدا أن هذه الجهود لا تنحصر في ساحات القتال وإنما تشمل جميع الساحات في البلاد بما فيها البناء وإغاثة أهالي المناطق المنكوبة بالكوارث الطبيعية وغيرها من القضايا التي جسدت مدى تضامن قوات الحرس الثورة الكبير و وقوفهم إلى جانب الشعب بكل ما يملكون من طاقات.

وفي معرض الإشارة إلى حادث تحطم الطائرة الأوكرانية، قال: إن جميع الركاب (المواطنين) الذين كانوا على متن هذه الطائرة هم شهداء أعزاء وإنني أعرب عن مواساتي مع أسرهم، كما ينبغي أن لا نسمح بان يتم استغلال هذا الخطأ البشري.

وأضاف: إن تضحيات القوات المنتسبة إلى الحرس الثوري تبعث على الفخر والاعتزاز والاقتدار في البلاد وهي التي استهدفت القواعد العسكرية التابعة لعدو مثل أمريكا.

كما تطرق آية الله جنتي إلى موضوع السفير البريطاني ومشاركته في تجمع لمثيري الشغب داخل البلاد؛ مؤكدا انه تصرف بشع ومثير للاستغراب الشديد، كما ينبغي على وزارة الخارجية طرده بصفته شخصا غير مرغوب فيه.