انطلقت، صباح الجمعة، تظاهرة كبيرة في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد لرفض الوجود الأميركي على الأراضي العراقية.

ورفع المتظاهرون الذين لبوا دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للخروج بتظاهرة كبيرة تندد بالوجود الأميركي على الأراضي العراقية الأعلام العراقية وارتدوا الأكفان، فيما رددوا هتافات بحب الوطن وأخرى ترفض التواجد الأميركي على الأراضي العراقية.

وبدأت أعداد كبيرة من المتظاهرين بالتوافد منذ صباح اليوم الجمعة صوب منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد.

وأكد القيادي في منظمة بدر في العراق صادق الحسيني، بدء تدفق آلاف من متظاهري محافظة ديالى صوب العاصمة للمشاركة في مليونية إخراج المحتل.

وقال الحسيني، إن "الآلاف من أبناء محافظة ديالى خاصة المدن البعيدة بدؤوا بالتدفق صوب بغداد ابتداء من عصر الخميس للتهيئة للمشاركة في تظاهرة مليونية اخراج المحتل الأمريكي".

وأضاف الحسيني، إن "مستوى تدفق الجماهير في تصاعد مستمر مؤكدا بان العشرات من شيوخ العشائر من مختلف الأطياف والمكونات بالإضافة إلى رجال الدين ستكون لهم مشاركة فعالة لافتا إلى الأجهزة الأمنية تؤمن طرق تدفق المتظاهرين من كل مدن ديالى صوب بغداد والتي تأخذ 3 مسارات برية في آن واحد".

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في وقت سابق، إلى تظاهرة سلمية مليونية موحدة للمطالبة بإنهاء وجود القوات الأمريكية في البلاد.

وكان البرلمان صادق على قرار يقضي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، على خلفية استشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في محيط مطار بغداد الدولي بغارة أمريكية مطلع الشهر الجاري.