اتصل قائد قوات "القدس" التابعة للحرس الثوري العميد إسماعيل قاآني هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية مساء السبت، أكد فيه رفض الجمهورية الإسلامية الإيرانية لصفقة القرن.

وأفاد موقع "العهد" نقلا عن الإعلام الحربي لحزب الله أن العميد قاآني أبدى جهوزية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعمل على إفشال هذه الصفقة، والتصدي لمخاطرها مع كل الشعب الفلسطيني وخاصة قوى المقاومة.

وأكد مواصلة دعم الجمهورية الإسلامية للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية استمرارًا لنهج الشهيد قاسم سليماني.

من جانبه ثمّن هنية الموقف الإيراني، وأكد موقف الإجماع الوطني الفلسطيني برفض الصفقة، معبرا عن يقينه بقدرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وشعوب الأمة على إسقاطها.

وكان قائد قوات "القدس" العميد إسماعيل قاآني، قد أكد في اتصال هاتفي مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة، استمرار دعم إيران للقضية الفلسطينية.

وقال العميد قاآني، إن إيران الإسلام ستبقى سنداً حقيقياً للشعب الفلسطيني المقاوم الذي يمثل كل معاني البطولة والفداء في مواجهة الغطرسة الأميركية والاحتلال الصهيوني.

وأضاف، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرات التي تستهدف حقوقه التاريخية وكذلك في مواجهته لصفقة القرن الأميركية.

وأكد أن أي تغيير لم يطرأ على سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيال فصائل المقاومة الفلسطينية لاسيما بعد اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني.

من جهته أشاد النخالة بموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم لقضية فلسطين ، مشددا على إسقاط المقاومة الفلسطينية لصفقة القرن وجميع المؤامرات التي تحاك لسلب الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.