وقال آية الله رئيسي، في تصريح أدلى به على هامش زيارة مرقد الإمام الخميني الراحل (رض) لتجديد الميثاق مع مبادئه بمناسبة عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، إن رسالة الإمام وقائد الثورة والشعب والنظام الإسلامي تتمثل بالصمود والمقاومة في مواجهة الأعداء ولا ترتبط رسالة الضعف بالشعب الإيراني.

وأضاف: إن رغبة الشعب برمته والحكومة والمسؤولين تتمثل في توجيه رسالة تقوم على الصمود في مواجهة الأعداء.

وفي سياق آخر قال رئيس السلطة القضائية، إن احدى الخطوات الجادة في جهاز القضاء خلال المرحلة الجارية تتمثل بمتابعة الحفاظ على الحقوق العامة للناس.

ولفت إلى أن "تصورنا هو أن مكافحة الفساد قائمة في صلب الثورة وذاتها وليس هناك أي مسؤول وجهاز لا يمتلك تاريخاً في مكافحة الفساد حيث ينبغي بالتأكيد اعتماد الإصلاح والاهتمام بتطبيق القوانين وصون العدل والحق ضمن خططه الجادة.

ونوه إلى أن النقطة المحورية للإمام الراحل كانت تتمثل باعتماد العدل كما أن الجهاز القضائي يعتزم اتخاذ خطوات بهذا الشأن باعتباره يمثل الطليعة في تنفيذ العدل.

وأشار إلى أن الإمام الراحل (رض) سعى لبناء مجتمع باعتماد أهداف تقوم على العقلانية والمعنويات والأخلاق والعدالة.

واعتبر أن الإمام الراحل (رض) كان يريد بناء مجتمع يقوم على هذه الأسس والمبادئ وكانت جميع أهدافه تتمثل بهذه المبادئ والاسس.

وأكد عزيمة السلطة القضائية على إيجاد تغيير في الجهاز القضائي بالتناسب مع الخطوة الثانية للثورة الإسلامية (الأربعين الثانية من عمر الثورة والتي بدأت عام 2019) وذلك بفضل متابعة أهداف الإمام الراحل (رض) وتوجيهات قائد الثورة.