قال المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي: إن المشاركة الواسعة والإدلاء بالأصوات عند صناديق الاقتراع، مما يجهض مخططات العدو.

وبحسب وكالة رسا للأنباء، أن المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي، قال خلال إلقائه لدرس خارج الفقه المقام في المسجد الأعظم بقم المقدسة: هناك قضايا تمثل الواقع المفروض في البلاد منها غلاء الأسعار وبطالة الشباب والعقبات أمام زواجهم وتوفير السكن لهم لكن ينبغي على أبناء الشعب الإيراني أن يتعاملوا مع الانتخابات بوعي فان المشاركة الواسعة والإدلاء بالأصوات عند صناديق الاقتراع، يجهض مخططات العدو.

وأضاف آية الله مكارم الشيرازي أن العدو فرض على إيران وشعبه عقوبات تاريخية غير مسبقة مبينا في الوقت ذاته إلى أن المشاركة الضئيلة في الانتخابات النيابية المقبلة مما سيجعل العدو أكثر صلافة في فرض عقوبات جديدة على البلاد.

ودعا سماحته المواطنين إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات النيابية المقبلة مؤملا أن تصبح نتائجها ايجابية على البلاد مبينا أن بعض المشاكل الاقتصادية سببها يعود إلى العقوبات الجائرة وبعضها إلى سوء إدارة البلاد لكن نحن على قناعة بان الإصلاح في الأداء الحكومي وتحسين الإدارة سيؤديان إلى تجاوز جزء كبير من المشاكل الاقتصادية القائمة.

وكان مجلس صيانة الدستور  قد صادق على أهلية 7148 مترشحا  للمنافسة الانتخابية على  شغل 290 مقعدا نيابيا من ضمنها 5 للأقليات الدينية.

يذكر أن انتخابات مجلس الشورى الإسلامي في دورتها الـ 11 ستجري يوم الجمعة 21 شباط/فبراير وبالتزامن معها ستجري الانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة.