أكد حرس الثورة الإسلامية، يوم الخميس، أن المشاركة القصوى الملحمية في الانتخابات وامتدادا للتشييع المليوني لقائد القلوب قاسم سليماني، ستخلق حماسة أخرى في تاريخ الثورة وستشكل صفعة قوية أخرى إلى أميركا الإرهابية المجرمة.

وفي بيان له أصدره يوم الخميس، دعا حرس الثورة الإسلامية الشعب الإيراني إلى المشاركة الملحمية القصوى في انتخابات 21 شباط/فبراير، ورأى أن تحقق استراتيجية "إيران القوية" بحاجة إلى "برلمان قوي" يتمتع بالإرادة والاقتدار والدوافع لحل المشكلات الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وكذلك بالصمود المقتدر في مواجهة الأعداء، دفاعا عن المصالح الوطنية ومبادئ الثورة والوطن الإسلامي.

وجاء في جانب من البيان، أن الانتخابات تجسيد للإرادة الوطنية وسيادة الشعب الدينية، وهي تمثل إحدى الميادين التي يعتبر الشعب الإيراني العظيم طيلة 41 عاما الماضية، واجبا شرعيا ووطنيا وثوريا في المشاركة فيها ولا يمكن الغفلة عنه، وقد أثبت عظمة الوطن الإسلامي واقتداره للعالم من خلال مشاركته وانتخابه بوعي وبصيرة.

وأردف البيان: لا شك أن المشاركة المكثفة والقصوى والعامة وفي ذات الوقت الإيمانية والواعية للشعب عند صناديق الاقتراع في انتخابات يوم الجمعة، وذلك في امتداد التشييع المهيب وتوديع قائد القلوب الحاج قاسم سليماني إلى منزله الأبدي، ستخلق حماسة إعجازية أخرى في تاريخ الثورة الإسلامية وإيران، وستسدد صفعة قوية أخرى إلى أميركا الإرهابية المجرمة، وستحبط الآمال الشيطانية لجبهة العدو، وستزيد من القوة الوطنية وتبشر بولادة برلمان عظيم ومقتدر ويليق بشأن الشعب الإيراني. وجدد البيان الدعوة إلى جميع أبناء الشعب الإيراني للمشاركة الحماسية والقوية في انتخابات 21 شباط/فبراير تلبية للنداء الحكيم لقائد الثورة الإسلامية وتجسيدا للنضج السياسي للإيرانيين ورفع مكانة النظام الإسلامي وتكريس اعتبار إيران وعزتها على الساحة الدولية.