قال إمام جمعة اصفهان المؤقت، حجة الإسلام محمد تقي رهبر: تواصل مسيرة الثورة الإسلامية هو في الحقيقة رهن نشاط علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية.

وفي حوار مع وكالة رسا للأنباء، صرح امام جمعة اصفهان المؤقت حجة الاسلام محمد تقي رهبر بان علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية يلعبون دورا بناء في الثورة الاسلامية اذ حدثت في الوقت الذي نهض الامام الخميني الراحل وتبعه علماء الدين وكبار الحوزة العلمية.

واضاف حجة الاسلام رهبر ان تواصل مسيرة الثورة الاسلامية هو في الحقيقة رهن نشاط علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية في مختلف الساحات الثقافية والاجتماعية مبينا في الوقت ذاته ان العدو يحاول عن طريق ماكينته الاعلامية ان يلوث المجتمع الايراني فمن هنا يتوجب على الحوزة العلمية ان تتصدى لتلك المحاولات الخبيثة.

وفي محور آخر من حديثه تطرق سماحته الى البيان الصادر حول الخطوة الثانية مطالبا علماء الدين وطلبة الحوزات العلمية بتبيين بنود البيان لمختلف شرائح المجتمع الايراني عبر المساجد والمراكز الدينية والثقافية.

واضاف امام جمعة اصفهان المؤقت حجة الاسلام محمد تقي رهبر ان سيرة الائمة الاطهار عليهم السلام لها دور هام في تقدم البيان الصادر حول الخطوة الثانية للثورة الاسلامية مطالبا الحوزة العلمية بارسال مبلغين وخطباء لباقي مدن البلاد من اجل تبيين بنود هذا البيان الهام.

والبيان الصادر حول الخطوة الثانية كان قد اصدره قائد الثورة الاسلامية في سبع بنود اساسية تطرق فيها الى مختلف الساحات كمنحني جديد من ارشاداته موجه الى الشعب الايراني كما ان البيان يحمل في طياته وثيقة للمرحلة الثانية من اصلاح المجتمع وللتنشئة الاجتماعية والتأسيس لحضارة جديدة ونفخ الروح من جديد في هيكل الجمهورية الاسلامية فان الخطوة الثانية ستقرّب من التأسيس على حضارة اسلامية حديثة والتمهيد لظهور صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه كجزء من المثل العليا التي قامت عليها الثورة الاسلامية المجيدة.