قال ممثل الولي الفقيه في نجف آباد، الشيخ مصطفى حسناتي: إن البيان الصادر حول الخطوة الثانية ينطوي على تبيين مثل الثورة الإسلامية والتعاليم الدينية.

 وفي حوار مع وكالة رسا للأنباء، اعتبر ممثل الولي الفقيه في نجف آباد، الشيخ مصطفى حسناتي رسالة الحوزة العلمية في ما يتعلق بتبيين البيان الصادر حول الخطوة الثانية بأنها نفس رسالتها تجاه الأنشطة الثقافية والمعنوية والأخلاقية والتي تُستمَد من التعاليم القرآنية.

وأضاف الشيخ مصطفى حسناتي أن المعنوية هي روح البيان الصادر حول الخطوة الثانية للثورة الإسلامية منوها في الوقت ذاته إلى أن رفع المستوى المعنوي للجمهورية الإسلامية بالاستمداد من هذا البيان هو من واجب الحوزة العلمية.

والى ذلك صرح سماحته أن هجرة طلبة الحوزة العلمية من قم إلى باقي المدن الإيرانية من اجل تبيين البيان الصادر حول الخطوة الثانية، ضرورة ملحة في نفس الوقت أن ذلك إجراء لدعم الجمهورية الإسلامية وعمل ممنهج على ملئ الفجوات في تلك المدن.

وبين ممثل الولي الفقيه في نجف آباد، الشيخ مصطفى حسناتي أن قائد الثورة الإسلامية المعظم لطالما ما نوه إلى ضرورة هجرة طلبة الحوزة العلمية من قم إلى باقي المحافظات والمدن موضحا أن البيان الصادر حول الخطوة الثانية ينطوي على تبيين مثل الثورة والتعاليم الدينية فمن هذا المنطلق ينبغي لعلماء الدين أن يكترثوا الاهتمام لترويجها.

والبيان الصادر حول الخطوة الثانية ينطوي على سبع بنود أساسية أصدره قائد الثورة الإسلامية كمنحني جديد من ارشاداته موجه الى الشعب الايراني كما ان البيان يحمل في طياته وثيقة للمرحلة الثانية من اصلاح المجتمع وللتنشئة الاجتماعية والتأسيس لحضارة جديدة ونفخ الروح من جديد في هيكل الجمهورية الاسلامية فان الخطوة الثانية للثورة الاسلامية ستقرّب من التأسيس على حضارة اسلامية حديثة والتمهيد لظهور صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه كجزء من المثل العليا التي قامت عليها الثورة الاسلامية المجيدة.