أصدر مجلس خبراء القيادة الايراني بيانا أدان فيه المجازر المرتكبة ضد المسلمين في الهند، مطالبا الحكومة الهندية باتخاذ إجراءات صائبة لحماية المسلمين ومنع إشعال نيران التفرقة أكثر مما هي عليه الآن.

وبحسب وكالة مهر للأنباء، أن مجلس خبراء القيادة في إيران أصدر بيانا بتوقيع رئيس هذا المجلس آية الله أحمد جنتي، شجب فيه الجرائم التي ترتكب ضد المسلمين في الهند وقتل الناس الأبرياء وهدم المساجد والأماكن الدينية التابعة لمسلمي الهند على يد المتطرفين من طائفة الهندوس.

وجاء في البيان: أن المؤلم في هذه القضية التي ليست الأولى من نوعها، هو إنها قد أصبحت أكثر عنفا بعد زيارة الرئيس الامريكي المجرم الى الهند وضمن تعتيم اعلامي من قبل من يتشدقون بالدفاع عن حقوق الإنسان في العالم، وجيء بالآية القرآنية المباركة: "قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوکَ إِذَا دَخَلُوا قَرْیَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَکَذَلِکَ یَفْعَلُونَ".

ودعى البيان الحكومة الهندية باتخاذ إجراءات صائبة لحماية المواطنين المسمين في الهند، ومنع اشتعال نيران التفرقة والفتنة أكثر مما هي عليه الآن على يد مجموعة من المتطرفين المندسين من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لدول الاستعمار، كي يتمكن المسلمون من العيش بسلام وممارسة ديانتهم بحرية كباقي الأديان والمذاهب في هذا البلد.