قال العضو في الهيئة الدراسية في مؤسسة الإمام الخميني للأبحاث، الشيخ سقاي بي ريا: دور علماء الدين في تطبيق البيان الصادر حول الخطوة الثانية بمنزلة الروح للجسد.

وفي حوار مع وكالة رسا للأنباء، اعتبر العضو في الهيئة الدراسية في مؤسسة الإمام الخميني للأبحاث، الشيخ محمد ناصر سقاي بي ريا البيان الصادر حول الخطوة الثانية بأنه تبيين لمرحلة جديدة من تأسيس للحضارة.

واضاف الشيخ سقاي بي ريا ان الاخلاق الاسلامية والتقوى يشكلان اساس تزكية النفس والتركيز على المجتمع بوصفهما وسيلة لتأسيس حضارة جديدة مبينا في الوقت ذاته ان الحوزة العلمية كفيلة بهداية المجتمع نحو المعنوية والاخلاق الحميدة.

والى ذلك صرح سماحته بان علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية بامكانهم تبليغ التعاليم الدينية لمختلف شرائح المجتمع وخاصة  الجيل الشاب عادا ذلك بشرى لمستقبل واعد لتطبيق البيان الصادر حول الخطوة الثانية.

وبين العضو في الهيئة الدراسية في مؤسسة الإمام الخميني للأبحاث، الشيخ سقاي بي ريا أن دور علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية في تطبيق البيان الصادر حول الخطوة الثانية بمنزلة الروح للجسد موضحا أن أنشطتهم الدينية هو في الواقع تمهيدا لأربعين عاما القادمة سائلا العلي العظيم ان يوفقهم لأداء ما هو واجبهم تجاه معرفة هذا البيان وما يتعلق بتطبيقه وذلك بالتعاون مع المسؤولين المهتمین بهذا الصعيد.

والبيان الصادر حول الخطوة الثانية ينطوي على سبع بنود أساسية أصدره قائد الثورة في ذكرى مرور اربعين عاما من انتصار الثورة الإسلامية كمنحني جديد من إرشاداته موجه إلى الشعب الايراني كما ان البيان يحمل في طياته وثيقة للمرحلة الثانية من اصلاح المجتمع وللتنشئة الاجتماعية والتأسيس لحضارة جديدة ونفخ الروح من جديد في هيكل الجمهورية الاسلامية فان الخطوة الثانية للثورة الاسلامية ستقرّب من التأسيس على حضارة اسلامية حديثة والتمهيد لظهور صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه كجزء من المثل العليا التي قامت عليها الثورة الاسلامية المجيدة.