قال الأستاذ في بحث خارج الفقه الشيخ سليماني: البيان الصادر حول الخطوة الثانية هو مدرسة مكتملة الملامح تمهد لنا السير في الجادة الصحيحة التي سار عليها الكوادر الثورية.

وفي حوار مع وكالة رسا للأنباء، أشار الأستاذ في بحث خارج الفقه الشيخ مهدي سليماني إلى البيان الصادر حول الخطوة الثانية للثورة الإسلامية ووصفه بقانون الأربعين عاما القادمة للجمهورية الإسلامية.

وصرح الشيخ مهدي سليماني بان البيان الصادر حول الخطوة الثانية ينطوي على توصيات قائد الثورة الإسلامية مبينا أن الأخذ بها یضمن مستقبلا واعدا نستمد في تكوينه من المبادئ الدين الإسلامي فان البيان في الحقيقة هو مدرسة مكتملة الملامح تمهد لنا السير في الجادة الصحيحة التي سار عليها الكوادر الثورية بعزم وبالاعتماد على القيم والمبادئ الإسلامية.

وأضاف سماحته أن الأخذ بأوامر الولي الفقيه طيلة الأربعين عاما الماضية من الثورة الإسلامية قد ادى الى تحقيق انتصارات عدة فمن الحري ان نواصل هذه المسيرة من حيث أن دونها سنصبح على ضلال من أمرنا مبينا أن البيان الصادر حول الخطوة الثانية يمكننا تربية عظماء الرجال كالفريق الشهيد قاسم سليماني.

والى ذلك شدد الاستاذ في بحث خارج الفقه الشيخ مهدي سليماني على انه من الحري ان يعطي مجلس الشورى الاسلامي اولوية لبنود البيان الصادر حول الخطوة الثانية منوها في نفس الوقت الى ان العودة الى الكوادر الثورية من جديد هو المخرج الوحيد للمشاكل الراهنة وتحقيق الانتصار على العدو.

والبيان الصادر حول الخطوة الثانية أصدره قائد الثورة الإسلامية كمنحني جديد من إرشاداته موجه إلى الشعب الإيراني كما ان البيان يحمل في طياته وثيقة للمرحلة الثانية من إصلاح المجتمع وللتنشئة الاجتماعية والتأسيس لحضارة جديدة ونفخ الروح من جديد في هيكل الجمهورية الاسلامية فان الخطوة الثانية ستقرّب من التأسيس على حضارة إسلامية حديثة والتمهيد لظهور صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه كجزء من المثل العليا التي قامت عليها الثورة الاسلامية المجيدة.