تواصل شركة تويتر وخلافا لما تدعيه ورغم مضي 4 أيام، إغلاق حسابات الموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية؛ باللغة العربية (ar_Khamenei)، والفرنسية (Khamenei_fra)، والاوردية (ur_khamenei) وكذلك الحساب الخاص بمقاطع الفيديو.

وبحسب وكالة أنباء فارس، أن شركة تويتر الأميركية، أغلقت فجر الثلاثاء 31 آذار/مارس 2020، جميع الحسابات المرتبطة بالموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة الإسلامية KHAMENEI.IR  والذي ينشط على هذه المنصة الاجتماعية ويبث بمختلف اللغات.

وقوبل هذا الإجراء بردود فعل واسعة من قبل وسائل العلام الداخلية والخارجية، اضطرت إثرها شركة تويتر إلى إعادة فتح الحسابات باللغتين الانجليزية والفارسية للموقع، وادعت في بيان غير رسمي أن إغلاق هذه الحسابات حصل لخطأ داخلي في هذه الشركة، ولذلك تتم إعادة فتح هذه الحسابات.

ولكن خلافا لما تدعيه تويتر، ورغم مضي 4 أيام من هذا الأجراء، مازالت حسابات KHAMENEI.IR  باللغة العربية  (ar_Khamenei)، والفرنسية (Khamenei_fra)، والاوردية (ur_khamenei) والحساب الخاص بمقاطع الفيديو، مغلقة.

وكانت شركة تويتر قد أغلقت خلال الأشهر الأخيرة الحساب المرتب بمكتب قائد الثورة باللغة الاسبانية (khamenei_es) دون ذكر سبب هذا الإجراء.

وفيما سبق، اتخذت شركات اينستاغرام ويوتيوب وفيسبوك إجراءات مشابهة وأغلقت حسابات KHAMENEI.IR  عدة مرات.