صرح القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن إطلاق قمر "نور" الصناعي زود حرس الثورة الإسلامية بإمكانية الرصد من الفضاء، حيث بات يمكنه من رصد العالم بأسره عبر الفضاء، ما يعني توسيع نطاق المعلومات والبيانات الاستراتيجية لدفاعات هذه القوة.

ووجه اللواء سلامي التهنئة لقائد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني لمناسبة إطلاق القمر الصناعي "نور" متعدد الأغراض ومنها الأغراض الدفاعية إلى الفضاء ووضعه في المدار بنجاح وقال، إن الإطلاق الناجح لهذا القمر الصناعي قد ارتقى بأبعاد جديدة من القدرة الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وبفضل الباري تعالى فقد أصبح الحرس الثوري اليوم يمتلك الإمكانيات الفضائية.

وأكد ضرورة امتلاك قوة دفاعية كالحرس الثوري للتكنولوجيا الفضائية للوصول إلى قدرات متفوقة وأضاف، إن الجيوش القوية في عالم اليوم لا تمتلك خريطة دفاعية شاملة من دون الوصول إلى الفضاء وان امتلاك هذه التكنولوجيا المتفوقة التي ستنقلنا إلى الفضاء وتوسع نطاق قدراتنا يعد انجازا استراتيجيا.

وأكد بأننا بهذا الانجاز المهم قد حققنا قفزة في قدرات المعلومات الاسترايجية وأضاف، إننا يمكننا اليوم رؤية العالم من الفضاء وهو الأمر الذي يعني تطوير المعلومات الاستراتيجية لقوات حرس الثورة الإسلامية الدفاعية المقتدرة.

وأضاف اللواء سلامي، إن وضع هذا القمر الصناعي متعدد الأغراض في المدار يمكنه في مجال تكنولوجيا المعلومات والمواجهات الاستخبارية إنتاج قيمة استراتيجية مضافة وان يوفر لنا أرضيات قوية في الحروب الاستخبارية. 

وتابع قائلا، إن الحصول على هذه التكنولوجيا يعد نجاحا كبيرا للجمهورية الإسلامية الإيرانية كونها تعد من ضمن التكنولوجيا العالمية المتفوقة. 

واعتبر إطلاق الأقمار الصناعية بأنه ليس مقتصرا على الأغراض الدفاعية والعسكرية وأضاف، إن تحقق هذا الأمر للبلاد يوفر إمكانية تحقيق انجازات كبرى في مختلف المجالات لذا فانه يعد انجازا استراتيجيا للجمهورية الإسلامية.

وأكد القائد العام للحرس الثوري بان جميع أجزاء تكنولوجيا إطلاق هذا القمر الصناعي سواء الصاروخ الحامل للقمر او القمر الصناعي نفسه يعتمد المعرفة الوطنية من دون الاعتماد على الخارج وانه تحقق في ظل الحظر المفروض واضاف، ان الرسالة التي يحملها هذا الانجاز المهم هو ان الحظر لا يعد عقبة في طريق تقدمنا بل ادى الى انطلاق محرك التكنولوجيا الحديثة للوصول الى قوة كبرى في المنطقة وعلى المستوى العالمي في الافق القريب.