أعلن محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي بان قائد الثورة الإسلامية وافق على تخصيص 100 مليون يورو لحل مشكلة مياه الصرف الصحي في مركز المحافظة مدينة أهواز.

وقال شريعتي في تصريح للقناة الثانية في التلفزيون الإيراني مساء الأربعاء، لقد زرنا قائد الثورة الإسلامية قبل عدة أيام حيث اصدر سماحته الأمر اللازم لحل مشاكل مياه الصرف الصحي في مدينة أهواز.

وأضاف، إن سماحة القائد أولى اهتماما خاصا بقضية مياه الصرف الصحي في مدينة أهواز وأمر بتخصيص 50 مليون يورو لحل مشاكل هذا القطاع في العام الجاري إضافة إلى 50 مليون يورو آخر في العام القادم من صندوق احتياطي العملة الصعبة.

وأشار شريعتي كذلك إلى اهتمام الحكومة بمعالجة مشاكل محافظة خوزستان خاصة فيما يتعلق بالأتربة والغبار العالق في الجو وأضاف، إن الحكومة نفذت إجراءات جيدة فيما يتعلق بالغبار العالق والأتربة خلال الأعوام الأخيرة في محافظة خوزستان.

وقال، إن الحكومة خصصت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة على التوالي؛ 100 مليون دولار و 70 مليون دولار و 300 مليار ريال (الدولار يعادل 42000 ريال رسميا) للسيطرة على الغبار العالق والأتربة.

وأوضح بأنه تمت زراعة 30 ألف هكتار من البؤر الرئيسية للغبار العالق والأتربة في خوزستان وتم عبر شق قناة ترطيب وتشجير 10 الاف هكتار آخر فضلا عن إدارة أكثر من 100 ألف هكتار آخر.

وأشار إلى امتلاء أكثر من 90 بالمائة من هور العظيم بالمياه في ضوء النسب الجيدة للأمطار الهاطلة خلال العامين الأخيرين والتي كان لها دور كبير في السيطرة على احد البؤر الرئيسية للغبار والأتربة في محافظة خوزستان وأضاف، إن غالبية الغبار والأتربة في الوقت الحاضر مصدرها الخارج حيث تجري الحكومة مشاورات لمعالجة ذلك.

 

المصدر: العالم