سيلقي قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى الإمام الخامنئي خطابا يوم الأربعاء في الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني (ره).

وأعلن أمين اللجنة المركزية لإقامة مراسم ذكرى رحيل الإمام الخميني (ره) محمد علي أنصاري بان قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي سيلقي يوم الأربعاء خطابا في الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني(ره).

وأضاف: بناءا على التعليمات الصحية إتباعا لسيرة الإمام الخميني الراحل (ره) الذي كان ملتزما بها كثيرا، فقد قررنا إلغاء مراسم إحياء ذكرى رحيل الإمام في المرقد الطاهر ولهذا السبب لن يكون بإمكان عشرات الآلاف بل مئات الآلاف من القيام بهذه الزيارة والاستماع إلى خطاب سماحة القائد. وتابع: لكننا نبشر المواطنين الأعزاء بان سماحة قائد الثورة سيتحدث إلى الشعب مباشرة في ذكرى رحيل الإمام (يوم الأربعاء 3 حزيران /يونيو) عبر الإذاعة والتلفزيون والأجواء الافتراضية ومكبرات الصوت للمساجد والحسينيات والتكايا.

وأوضح بأنه سيتم في المناطق ذات الحالة البيضاء من حيث نسبة تفشي فيروس كورونا تنظيم برامج خاصة بالمناسبة كما ستنظم برامج خاصة في دول مثل لبنان والعراق.

وصرح بانه ستكون هنالك برامج يوم 2 حزيران في سياق معالجة الحرمان وقال إن لجنة تنفيذ أوامر الإمام ستطلق المرحلة الثانية من مناورة التعاطف الإيماني من مرقد الإمام حيث سيتم توزيع 4 ملايين رزمة معيشية في مختلف أنحاء البلاد.

وصرح بأنه سيتم أيضا توقيع عقد من قبل لجنة تنفيذ أوامر الإمام مع 7 بنوك لتوفير 180 ألف فرصة عمل للمتضررين من فيروس كورونا وكذلك إنشاء وحدات سكنية لـ 3500 أسرة معسرة ذات شخصين معاقين لكل منها.