قال مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والسياسية في الحوزه العلمية الشيخ زماني: إن قائد الثورة الإسلامية بقيادته اثبت نجاعة ولاية الفقيه كنموذج للحكومة الإسلامية.

وفي حوار مع وكالة رسا للانباء، أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والسياسية في الحوزه العلمية الشيخ محمد حسن زماني إلى الذكرى السنوية الثلاثين لاستلام قيادة الجمهورية الإسلامية من قبل آية الله الخامنئي وأردف قائلا: إن قائد الثورة الإسلامية بقيادته اثبت للعالم نجاعة ولاية الفقيه كنموذج للحكومة الإسلامية.

وأضاف الشيخ محمد حسن زماني أن هناك أصوات داخل المجتمع المسلم تنتقد الدين الحنيف وتدعي بان احكام شريعة الاسلامية تتلائم واجواء الجزيرة العربية ابان النبوة الشريفة فلا يمكن تطبيقها على المجتمع الإنساني الحالي فنادوا بالعلمانية واتباع نهج الغرب في اقامة الأنظمة التي تحكم الشعوب المسلمة.

والى ذلك صرح سماحته بان الثورة الإسلامية بقيادتها الحكيمة أثبتت للعالم انه لا مكان للعلمانية في المجتمع الإسلامي ومن الباطل فكرة اتباع الغربيين في سن القوانين وتطبيق الدستور الغربي عليه.

وبين مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والسياسية في الحوزه العلمية الشيخ زماني أن التاريخ يشهد بان الأمة الإسلامية كانت الرائدة في الحضارة الإنسانية منذ القرنين الخامس والسادس إذ قدمت علوما واكتشافات أبهرت الغربيين آنذاك.

وتولى الإمام السيد علي الخامنئي قيادة الثورة الإسلامية وولاية أمر المسلمين في إيران يوم 4 حزيران 1989 بعد اجتماعات عقدها مجلس خبراء القيادة بعد يوم واحد من ارتحال مطلق الثورة الإسلامية الإمام الخميني.

وتعتبر فترة قيادة الإمام الخامنئي استكمالًا لخط ومشروع الإمام الخميني وتميزت بمنجزات على المستويات كافة؛ سياسية وعسكرية وأمنية واجتماعية وقضائية واقتصادية وثقافية وفكرية وفنية، وتميزت فيها إيران بالمنجزات العلمية واحتلالها المراكز الأمامية عالميًا في مجالات البحث العلمي والتصنيع، كما تميزت ببناء استراتيجيات في المجالات المذكورة.