بعث موظفو الشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط رسالة شكر وثناء إلى قائد الثورة الإسلامية، ردا على تقدير سماحته لجهود أطقم السفن الإيرانية الذين وصفهم بالمجاهدين في ساحة الاقتصاد المقاوم وحاملي راية المسيرة الجهادية للبلاد.

وجاء في نص الرسالة التي وقعها المدير التنفيذي وأعضاء الهيئة الرئاسية وموظفو الشركة الوطنية لناقلات النفط (في إيران): إن خطاب سماحتكم في تكريم الجهود الشجاعة لطاقم السفن التي كانت قد نقلت شحنات الوقود الإيراني إلى فنزويلا، وذلك في إطار الدفاع عن المصالح الوطنية وتحقيق أهداف الجمهورية الإسلامية الإيرانية على صعيد الاقتصاد المقاوم ومكافحة الحظر الأميركي الجائر، غمرتنا شوقا وحبا.

وأكد الموظفون لدى شركة ناقلات النفط الإيرانية أن: هذه المؤسسة الوطنية برهنت خلال "حرب الناقلات" وفترة الحظر الراهنة، على حضورها في الخط الأمامي لحماية الصادرات النفطية ولطالما بذلت قصارى جهدها لتنفيذ المهام الكبرى الموكلة إليها بأحسن صورة ممكنة.

وأفاد الموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة الإسلامية أن سماحته أعرب عن تقديره لجهود قادة وطاقم سفن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي نقلت الوقود إلى دولة فنزويلا.

وكانت إيران قد أرسلت 5 ناقلات نفط إلى فنزويلا، معربة عن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إذا طلبت كاراكاس المزيد.

بدوره أعلن الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، في تغريدة الثلاثاء الماضي، "سوف أتوجه قريبا إلى إيران بمجرد أن تسمح لنا الظروف الوبائية للمشاركة في اللجنة الحكومية الإيرانية الفنزويلية رفيعة المستوى، والتوقيع على اتفاقيات ووثائق حول التعاون في مجالات الطاقة والمال والعسكرية والزراعية والتكنولوجية والعلمية، وكذلك في مجال الرعاية الصحية.