أكد مسؤول لجنة البحث عن مفقودي الحرب في الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد محمد باقر زادة بان شهداء أفغانستان واكبوا الشعب الإيراني في طريق المقاومة.

وقال العميد باقر زادة في تصريح أدلى به لمراسل وكالة انباء "فارس" خلال مراسم استقبال رفات 192 شهيدا من شهداء الدفاع المقدس، لقد وصلت إلى البلاد عبر حدود شلمجة (من العراق) صباح اليوم الرفات الطاهرة لـ 192 شهيدا من شهداء الدفاع المقدس (ابان الحرب العدوانية التي شنها النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة 1980-1988).

وأضاف، إن رفات هؤلاء الشهداء تعود لعمليات "والفجر" التمهيدية و"والفجر 1" و"رمضان" و"خيبر" و"بدر" و"كربلاء 4" و"كربلاء 5" و"بيت المقدس 7" وهجوم للعدو.

وتابع مسؤول لجنة البحث عن مفقودي الحرب في الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، هنالك إلى جانب رفات هؤلاء الشهداء الأعزاء رفات أخينا المجاهد والمهاجر نسيم الأفغاني، هذا الشهيد العزيز الذي خلق الملاحم مع إخوته الشهداء الإيرانيين.

وقال العميد باقر زادة، انه وفقا لما قيل فان أسرة هذا الشهيد الشامخ قد استشهدت في أفغانستان خلال قصف جوي من قبل قوات الاتحاد السوفيتي السابق ورغم أن نسيم الأفغاني لا أسرة له لكنه اليوم عاد إلى وطنه الثاني أي إيران الإسلامية.

وأكد قائلا، إن هذا الشهيد رمز ومثال لسائر شهداء الشعب الأفغاني المجاهد والعظيم الذين واكبوا الشعب الإيراني في طريق المقاومة.

وصرح بأنه سيتم الإعلام لاحقا عن موعد تشييع ودفن الرفات الطاهرة لهؤلاء الشهداء والشهيد الأفغاني.