العضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام: الغربيون والمنافقون يحاولون تدمير المؤسسات التي تحمي حرمة الإسلام في المجتمع معتبرا مجلس صيانة الدستور حافظا للدين و القيادة الدينية.

قال عضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام، سماحة آية الله مجتهد شبستري في حوار مع مراسل وكالة رسا للأنباء في بيان له للاحتفال بالذكرى التأسيسية لمجلس صيانة الدستور: إن إجراء بعض البنود والأصول في الدستور بحاجة إلى التوضيح والتبيين وهذه المهمة من مهام مجلس صيانة الدستور.

أضاف سماحته مشيرا إلى أن الرقابة على الانتخابات من واجبات هذا المجلس: علی هذا المجلس أن يراقب علی جميع الانتخابات منها الرئاسة الجمهورية والبرلمان ومجلس خبراء القيادة والاستفتاءات العامة في النظام.

وفي السياق، اعتبر أن البعض يحاولون تدمير مكانة مجلس صيانة الدستور في المجتمع بالحزبية والألعاب السياسية ولذلك قام الإمام الخميني والإمام الخامنئي بدعم هذا المجلس وقد أكدا علی أن مكانة مجلس صيانة الدستور يجب أن لا يضعف أبدا.

واستمر آية الله مجتهد شبستري قائلا: أن مجلس صيانة الدستور قد أسس للحفظ عن حرمة الثورة والدفاع عن حياض الإسلام؛ ولكن وسائل الإعلام المعارضة والغربية يحاولون العداء ضد الدستور بتدمير هذا المجلس و المؤسسات الدينية في المجتمع.

وفي الختام وصف مجلس صيانة الدستور حافظا للدين ولقائد الثورة الإسلامية قائلا: الغربيون والمنافقون لا يستطيعون تدمير شخصية السيد القائد وشعبيته في المجتمع بشكل مباشر؛ لذلك قاموا تدمير المؤسسات الحكومية التي تكون تحت إشراف السيد القائد وبالأغراض السيئة يستهدفون تدمير النظام الإسلامي وشعبية السيد القائد.