أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي الجهوزية الكاملة لقواعد طيران الحرس الثوري، معتبرا هذه القوة بأنها في وضع ممتاز امنيا ودفاعيا إلى جانب سائر قوات الحرس الأخرى.

وأشار اللواء سلامي خلال زيارته التفقدية اليوم الاثنين لقاعدة "فتح" التابعة لطيران الحرس الثوري، إلى قدرات القوة البرية للحرس في المجال العملاني وقال، إن طيران الحرس الثوري (وحدة المروحيات التابعة للقوة البرية للحرس الثوري) قد بلغ مرحلة الاكتفاء في نهضة تصنيع القطع والتحديث وعمليات الصيانة الأساسية (اوفرهول).

وأضاف، إن القسم الأكبر من المهمات الأمنية للبلاد ملقى على عاتق القوة البرية للحرس الثوري وان الدعم الجوي والمروحي للوحدات البحرية للحرس يحظى بالأهمية.

وأكد القائد العام للحرس الثوري الأوضاع الدفاعية والأمنية المطمئنة لطيران الحرس الثوري في مجال الدفاع عن الأمن القومي وأضاف، إن طيران الحرس الثوري بتطوير بنيته التحتية قد توصل إلى قدرات جديدة.

وأضاف، إن طيران الحرس الثوري قد حقق قفزة مقبولة أيضا في مجال المروحيات الهجومية والنقل والإسناد والإغاثة.

وأكد القائد العام للحرس الثوري قدرات طيران الحرس الثوري في مجال التدريب وأضاف، إن طيران الحرس الثوري قد بلغ مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجالات التدريب وصيانة القطع والمروحيات.

وقال، ان قواعد طيران الحرس الثوري هي الآن في كامل الجهوزية وان الأوضاع الدفاعية والأمنية لهذه القوة ممتازة الى جانب سائر وحدات القوة البرية للحرس الثوري.