في ذكرى يوم المقاومة الإسلامية استضافت مدينة مشهد المقدسة شمال شرقي إيران مؤتمر جبهة شباب المقاومة العالمية بهدف تكريم شهداء "لواء الفاطميون" تحت عنوان "تحرير القدس هدف الفاطميين النهائي".

ووسط التزام تام بالقواعد الصحية ومسافة الأمان بدأ مؤتمر شباب المقاومة السادس تخليدا لذكرى شهداء لواء الفاطميون الأفغان وتحت عنوان "تحرير القدس هدف الفاطميين النهائي".

وقال أحد قادة لواء الفاطميون السيد علي أوس، لقناة العالم: قبل سبع سنوات تم تدشين لواء الفاطميون حيث قدمنا مئات الشهداء دفاعا عن المقدسات الإسلامية في سوريا، وسنستمر بطريقنا المجاهد والمقاوم حتى تحرير وتطهير القدس وفلسطين من الكيان الغاصب الإسرائيلي ووجود الاستكبار العالمي المتمثل بالولايات المتحدة في المنطقة إن شاء الله.

رسالة المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي وكلمة متلفزة للشيخ عيسى قاسم وعدد من شخصيات محور المقاومة أهم البرامج التي تخللت المؤتمر حيث شاركت عوائل شهداء الدفاع عن المقدسات والمجاهدين الأفغان.

وقال والد احد الشهداء من المجاهدين الأفغان، لمراسلنا: كان ولدي الوحيد، وهو عامل بسيط لكنه فضل الدفاع والمقاومة في سبيل الله على الحياة المادية، فقبلنا بذلك ونحن اليوم فخورون به وبنهجه الذي سلكه حيث هذا هو الصراط المستقيم ولن نتراجع عنه.

المؤتمر السادس الذي جاء تكريما لتضحيات الأبطال من لواء الفاطميون الأفغان عقد في حرم الإمام علي ابن موسى الرضا عليه السلام في مدينة مشهد المقدسة، التي تعتبر أيضا اكبر المدن الإيرانية الحاضنة للجالية الأفغانية المقيمة في إيران والذي تقدر أعدادهم بنصف مليون نسمة في مدينة مشهد.