اكد الاجتماع الـ 13 للمجلس الاعلى للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية الذي عقد بطهران في ملخص بيانه الختامي على ان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير القدس.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء، ان ملخص البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الذي عقد في مقر وكالة تسنيم الدولية للأنباء وتم قرأته من قبل السيد علي اكبر ولايتي، أكد على ان النخب وعلماء العالم الاسلامي ينددون بتطبيع العلاقات من قبل بعض حكام الدول الاسلامية مع الكيان الصهيوني.

واضاف: لقد اعتبر المشاركون في المؤتمر، بان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير القدس الشريف والشعب الفلسطيني، وان الشعوب الاسلامية في العالم، وحتى الدول التي لم توقع على اتفاق تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، تعارض هذا الاجراء بشدة.

وفي جانب آخر من البيان، اعتبر المشاركون في المؤتمر بان اتفاق التطبيع يعد مؤامرة امريكية واسرائيلية وصرحوا: في الاوضاع الراهنة نشعر اكثر من اي وقت مضى بضرورة وحدة العالم الإسلامي ضد الكيان الصهيوني وخيانة بعض حكام الدول الاسلامية للقضية الفلسطينية.

وفي الختام تم التأكيد على أن: الصحوة الإسلامية هي السبيل الوحيد للأمة الإسلامية للخروج من الأزمات والتهديدات التي يتعرض لها المسلمون، وبالتأكيد ان خيانة بعض حكام الدول الاسلامية للاهداف الفلسطينية ستمهد الطريق للصحوة الإسلامية.