بلغ مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي تعازي ومواساة قائد الثورة سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي لأسرة الشهيد محسن فخري زادة.

جاء ذلك خلال زيارة ولايتي الثلاثاء لمنزل الشهيد فخري زادة حيث التقى أسرة الشهيد ونقل لهم تعازي ومواساة سماحة قائد الثورة الإسلامية.

وقدم ولايتي خلال الزيارة التعازي باستشهاد هذا العالم البارز في المجال النووي والدفاعي وقال: إن قائد الثورة الإسلامية قال في البيان الذي أصدره بمناسبة استشهاد الدكتور فخري زادة أن هذه الشخصية العلمية الفريدة قدم حياته الغالية في سبيل الله من اجل جهوده العلمية الكبيرة والخالدة وأكد على متابعة هذه الجريمة ومعاقبة مرتكبيها والآمرين بها ومتابعة الجهود العلمية والتقنية للشهيد في جميع المجالات التي كان ينشط فيها هذا الشهيد العزيز.

وأكد مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية على مواصلة نهج الشهيد فخري زادة وأضاف: إن الميزة البارزة للشهيد فخري زادة انه كان يتابع جميع القضايا بصورة بنيوية وجدية وكان يؤكد على الدفاع المستقبلي على الصعيدين النووي والدفاعي.

يذكر أن مساعد وزير الدفاع رئيس منظمة البحث والإبداع بالوزارة الشهيد فخري زادة تعرض لعملية اغتيال يوم الجمعة قبل الماضية في بلدة آبسرد التابعة لدماوند شرق طهران ما أدى إلى إصابته حيث نقل إلى المستشفى إلا أن جهود الفريق الطبي لم تفلح واستشهد على اثر ذلك.