ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مجموعة تصاميم تتضمّن كلام الإمام الخامنئي حول فضل شهر رجب الأصبّ وضرورة الاهتمام بأداء الأعمال العباديّة في هذا الشهر الفضيل.     

يجب أن لا تُغفل قراءة أدعية رجب المميٌزة في البيوت. ولا ينبغي أن يؤدي التوقف المؤقت للتجمعات إلى أن نغفل عن بركات هذا الشهر وعن العبادة والدعاء والتوسل لله عزّ وجل.

17/2/2021

 

شهر رجب، شهر التوسّل والتذكّر والإنابة والتضرّع والاستغاثة وتوطيد العلاقات بين قلوبنا المحتاجة واللطف والفضل الإلهيّ. 

8/2/1991

 

 

كلّ يومٍ من أيام شهر رجب، نعمةٌ من الله. وكلّ ساعة من هذه الساعات، يستطيع فيها الإنسان إن كان ذكيّاً وواعياً تحصيل ما لا تضاهيه في قيمته كلّ نعم الدنيا؛ أي أنّه قادرٌ على اكتساب الرضا الإلهيّ ولطف وعناية الله عزّوجل.

8/2/1991

 

أدعية شهر رجب بحرٌ من المعرفة. فالدعاء لا يقرّب فقط قلب الإنسان من الله؛ بل هناك تعلّم إضافة إلى هذا الأمر. هناك تعليمٌ في الدعاء، وتزكية أيضاً.

19/6/2009

 

الأشهر الثلاث، رجب، شعبان ورمضان، فرصةٌ لبناء الذات طوال العام وتوفير الطاقة والمدّخرات الضروريّة من أجل انطلاقة الحياة العظيمة ولأجل عاقبة الإنسان.

13/1/1993

 

لقد جعلوا شهري رجب وشعبان هذين من أجل أن تكون بصيرة الإنسان نافذة عندما يدخل شهر رمضان، ولكي لا يغفل وكي تتوفّر لدينا هذه الجهوزيّة؛ رجب، يُعرف بشكل أكبر بأنه شهر الصلاة؛ وشعبان معروفٌ بأنّه شهر الدعاء والصيام.

4/10/2004

 

شهر رجب فرصةٌ للتقرّب من القيم الإلهيّة والتقرّب من الذات الإلهيّة المقدّسة؛ كما أنّه فرصة لبناء الذات.

26/4/2015

 

شهر رجب فرصة جيّدة؛ هو شهر الدعاء، شهر التوسّل، شهر الإنابة وشهر الاستغفار. علينا أن نستغفر بشكل مستمرّ. لا يظننّ أنّه مستثنى من الاستغفار.

24/6/2009

 

توصية خاصّة بإيقاف مراسم الاعتكاف بسبب تفشّي فيروس كورونا

أقيموا صلاة جعفر الطيّار

يُفضّل أن يقيم أولئك الذين حُرموا من عمل الاعتكاف الفضيل في الأيام البيض من شهر رجب صلاة جعفر الطيار في كلّ يوم من هذه الأيام الثلاثة. 

8/3/2020

 

مفتاح حلّ المشاكل، هو الدعاء وذكر الله وإصلاح القلوب؛ وشهر رجب هو عيد الذين ينوون إصلاح قلوبهم.

9/4/2018