أعلن القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي عن تشكيل لجنة تنفيذ توجيهات قائد الثورة الإسلامية التي أدلى بها خلال كلمته في اليوم الأول لعيد نوروز 1400.

وفي رسالة وجهها إلى قائد الثورة الإسلامية القائد الأعلى للقوات المسلحة اعتبر سلامي أن وتوجيهات قائد الثورة الإسلامية من شأنها أن تدفع بالأمة الإيرانية لتبوء قمم التقدم والتطور والازدهار، وأكد على أن الجوهر الأساس لخطاب سماحته بمناسبة النوروز يتمثل في تعزيز قوة إيران.

وشدد اللواء سلامي على أن الحرس الثوري يعتبر نفسه النقطة المركزية للمعنيين بخطاب القائد، حيث بادر إلى تشكيل لجنة لتحقيق إرشادات سماحته في خطابه بمناسبة النوروز.

وقال: سنواصل البناء والإنتاج وسنهرع لمساعدة المواطنين وسنحارب الفساد وسنعبئ التقنيين الشباب وسنرسل أعدادا كبيرة من مجموعات التعبويين لمساعدة المواطنين وسنبذل العون للعوائل حتى نزيدها قوة ونصنع القوة إلى حين يعجز العدو عن متابعة سياساته.

وتابع: سنبقى في الساحة وسنواكب الشعب، وسنطبق كلام سماحتكم على ارض الواقع وسنتجاوز العدو وسنتجاوز استراتيجياته، وسنصون البلاد من آثار الحظر الجائر، حتى نصبح في غنى عن الاتفاق.. وهذا هو سبيلنا.

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أطلق شعار الإنتاج والدعم وإزالة الموانع على السنة الإيرانية الجديدة.

وفي خطابه بمناسبة حلول العام الإيراني الجديد 1400، قال آية الله الخامنئي إن هذا العام يتمتع بأرضية جيدة لازدهار الإنتاج، داعيا الحكومة الحالية أو القادمة إلى تذليل العقبات أمام عجلة الإنتاج.

وأشاد آية الله الخامنئي بقدرات الشعب الإيراني في مواجهة ضغوط الأعداء، وجائحة كورونا، مشيرا إلى القدرات الكبيرة التي أظهرها الكادر الصحي والباحثون في مواجهة هذه الجائحة.