أقيم في العاصمة الإيرانية طهران مؤتمر المجمع العالمي للصحوة الإسلامية الافتراضي، الذي حمل عنوان "يوم القدس يوم المستضعفين" شارك فيه العديد من الشخصيات الدينية والسياسية في العالم.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه أقيم في العاصمة الإيرانية طهران مؤتمر المجمع العالمي للصحوة الإسلامية الافتراضي، الذي حمل عنوان "يوم القدس يوم المستضعفين" شارك فيه العديد من الشخصيات الدينية والسياسية في العالم.

وإستضافت العاصمة الإيرانية طهران مؤتمر المجمع العالمي للصحوة الإسلامية الافتراضي، الذي حمل عنوان "يوم القدس يوم المستضعفين".

وأكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران علي أكبر ولايتي أن اليوم هناك حاجة إلى الوحدة والتكاتف بين الدول الإسلامية لدعم القضية الفلسطينية، وأضاف أن كيان الاحتلال أخذ يواجه تحديات أمنية وعسكرية كبيرة.

وصرح ولايتي بالقول علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإسلامية إن: " الكيان الصهيوني لن يبقى في خضم الـ25 عاما القادمة.. الحركات الجهادية ستلقى المزيد من الإسناد من الشعوب الحرة، الحركة الجهادية ستؤدي في النهاية إلى تحرير فلسطين والقدس الشريف."

نائب الأمين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم، أكد أن قضية فلسطين اتخذت محورا جديدا بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

وأضاف أن ما يرى اليوم من تحركات للشعب الفلسطيني بالقدس وحي الشيخ جراح كلها مظاهر عزة وانتصار، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين هو ظلم يمارس ضد المستضعفين.

زعيم تيار الحكمة العراقي السيد عمار الحكيم، أكد أن كيان الاحتلال سيبقي كيانا هشا وضعيفا مهما حاول إظهار قوته.

واضاف الحكيم أن هذا الكيان يمهد لزوال نفسه بسلوكياته وعنجهيته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن قضية فلسطين ليست إسلامية فقط بل هي قضية إنسانية.

من جانبه المفتي اليمني الشيخ شمس الدين شرف الدين، أكد أن المطبعين مع كيان الاحتلال يوجهون العداء لمحور المقاومة والأخيار والأحرار، مشددا على ضرورة قيام العلماء المسلمين بالكشف عن زيف ما يبرره المطبعون مع الاحتلال.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي أن الاحتلال يستغل الانهيار العربي ووقف العالم الظالم والمنافق إلى جانبه.

وأضاف أن المرابطين في الأقصى ينوبون عن الأمة كلها ويصنعون لها عزا.

هذا فيما أكد ممثل حركة حماس في طهران خالد القدومي، أن الاحتلال يريد تغيير التاريخ لمصلحته./