أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الجمهورية الإسلامية بلغت مرحلة متقدمة في تصنيع محركات الطائرات المتطورة.

وخلال زيارة مؤسسة صناعة الطيران بوزارة الدفاع وتفقد خط الإنتاج الوطني للمحركات، أشار اللواء باقري إلى أهمية المحرك كقضية حيوية ومهمة للغاية في مجال الطائرات والصواريخ، قال اللواء باقري إن محركات المنتجات الجوية من أهم الأجزاء والقنوات الحساسة من حيث التكنولوجيا، وان قلة من الدول قادرة على إنتاجها.

وأضاف: إن إيران، بجهود متخصصيها وعلمائها الملتزمين، تمكنت أن تدخل المجال الحاسم لتصميم وإنتاج محركات طائرات متطورة بالاتكاء على الباري تعالى وبالثقة والاعتماد على القدرات الداخلية، وهي جاهزة لاستخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ بمحركات إيرانية الصنع، وهذا أمر يدعو إلى الفخر للقوات المسلحة والوطن.

وتابع: إن إنتاج المحركات له قيمة اقتصادية مضافة إلى جانب القيمة الدفاعية، وقال إن جميع الطائرات والصواريخ وغيرها تعتمد على قضية المحرك وهذه المسألة الهامة تظهر الحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لهذا القطاع.

ولفت إلى موضوع الحظر المفروض من قبل الاستكبار، قائلا: إن كل التطورات الدفاعية تحققت في فترة الحظر الجائر، لأن هذه القيود جلبت الازدهار والفرص القيمة لعلماءنا العاملين في الحقل الدفاعي.