أشاد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي بالخطوة التي أقدمت عليها القوة البحرية للحرس الثوري في مواجهة الأسطول الحربي للجيش الأميركي الإرهابي والتي أثبتت بان هيبة العدو الظاهرية خاوية.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء سلامي اليوم الاربعاء لابطال الحرس الثوري الذين نفذوا مهمة التصدي للجيش الارهابي الاميركي الذي حاول عبثا حماية ناقلة النفط الفيتنامية التي كانت تحمل النفط الايراني المسروق في بحر عمان.

واشار اللواء سلامي في هذا اللقاء الذي حضره ايضا قائد القوة البحرية للحرس الثوري وعددا آخر من قادة ومسؤولية هذه القوة، الى خلود هذه المواجهة الزاخرة بالفخر في تاريخ الاسلام، وقال: لقد جعلتم بملحمتكم الكبرى هذه لساننا ولسان الشعب الايراني اقوى لاذلال الهيمنة التي اصطنعتها امبراطورية النظام الاميركي الارهابي الآيلة الى الزوال والاحتضار، لنفسها، وتمكنتم من ان تجسدوا بجمال تغلب فئة قليلة على فئة كثيرة في صلب حدث منقطع النظير. 

واضاف: رغم ان هذا الانتصار الكبير جرى من الناحية الجغرافية والسعة في مكان محدود وصغير الا ان تاثيره كان واسعا جدا من ناحية اذلال العدو.

واوضح بانه في الحادث الاخير قامت قوات البحرية للحرس الثوري بالسيطرة على الناقلة التي كانت تحمل النفط الايراني المسروق، وكنا قد توقعنا تدخل الاميركيين لذا دخلنا القضية بسيناريو وجهوزية لازمة وثقة عالية بالنفس في ظل التوكل على الباري تعالى واضاف: رغم ان قوات العدو كانت كبيرة جدا امام معداتنا الا ان هذا الامر له طابع هندسي مادي فقط وفي هذا الخضم غير المتكافئ يلعب عنصر والايمان والارادة دوره الحاسم، وقد راى العالم حدوث هذا الامر حيث ان ابناء الشعب الايراني الابطال في القوة البحرية للحرس الثوري تصرفوا بهدوء وسكينة وبصورة مهنية ومنطقية بعيدا عن اي توتر وانفعال حيث فرضوا عظمة وهيبة وقدرة الايمان على قوى العدو التي كانت متموضعة مرعوبة في سفنها الحربية.

واعتبر اداء ابطال القوة البحرية للحرس الثوري الذي سلب من قوات العدو الاميركي اي رد فعل عنيف وارغمها على التراجع ومغادرة الساحة، بانه جدير بالاشادة وقال ان هذا الاداء ادى الى السيطرة على ناقلة النفط والاتيان بها الى المياه الساحلية الايرانية.   

وصرح بانه لو كان الاميركيون يرون ذروة من النجاح لانفسهم في هذا الحادث لكانوا قد بثوا صوره وقال: اعتقد ان هذا العمل كان عملا الهيا ووجه رسالة مفادها بان الشعب الايراني عصي على الهزيمة.