أكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري أن حراس الثورة عاهدوا أنفسهم على أن لا يسمحوا للأعداء بانتهاك المياه الإقليمية للبلاد أبدا.

 

وقال الادميرال تنكسيري في كلمته مساء الاحد خلال لقائه مع رؤساء العشائر في منطقة "اروندكنار" و"آبادان" بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران: ان القوة البحرية للحرس الثوري وقفت خلال عمليات "ربيع" بثلاثة زوارق امام سفينتين حربيتين اميركيتين ولم تسمح بسرقة شحنة النفط الايرانية.

 

واضاف: في بداية العملية لم تلتفت ناقلة النفط الحاملة لشحنة النفط الايراني لتحذيرات قوات حرس الثورة الاسلامية للدخول للمياه الاقليمية الايرانية واعلنت بانها ستذهب للمياه الاقليمية لسلطنة عمان او الامارات العربية المتحدة.

 

وتابع الادميرال تنكسيري: ان القوات الخاصة التابعة لبحرية الحرس الثوري دخلت الناقلة وسيطرت عليها في اقصر فترة زمنية ممكنة.

 

وأضاف: إن سفينتين حربيتين اميركيتين تدخلتا لانقاذ الناقلة الا انهما لم تصمدا أمام 3 زوارق سريعة (تابعة للقوة البحرية للحرس الثوري) واضطرتا للتراجع امامها.

 

واكد قائد بحرية الحرس الثوري: إننا نراقب عن كثب تحركات قوات العدو في مياه المنطقة ولن نسمح ابدا بالاعتداء على مصالح البلاد وانتهاك مياهها الإقليمية.