أكد قائد القوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية العميد أمير علي حاجي زادة، أن الغربيين أدركوا بأنهم لا يمكنهم ارتكاب أي حماقة بالمجالين العسكري والأمني.

 

وقال العميد حاجي زادة في كلمته أمام مجموعة من القادة العسكريين وأساتذة وطلبة جامعة الإمام الحسين (ع): إن المنطقة تحظى بثروات مادية هائلة ونخب علمية بارزة لذا فان الأعداء الطامعين يسعون للهيمنة عليها.

 

وصرح بان الأميركيين كانوا يسعون في الماضي لاستعباد الشعوب من خلال شن الحروب العسكرية إلا أنهم اليوم يسعون لتحقيق ذلك عبر أساليب جديدة ليتحرك الآخرون في مسار أهدافهم ومآربهم الاستعمارية.

 

وأوضح بان هذه الحروب تتم إدارتها بتمويل من بعض دول المنطقة في دول منطقة الشرق الأوسط وقسم من شمال إفريقيا وبتخطيط من مراكز الفكر الغربية وأجهزة الاستخبارات الأميركية والبريطانية والفرنسية والإسرائيلية وتشكيل الجماعات التكفيرية.

 

وقال العميد حاجي زادة: إن الغربيين أدركوا بأنهم لا يمكنهم ارتكاب أي حماقة في المجالين العسكري والأمني لذا فقد تغيرت طريقة توجيه ضرباتهم.

 

واعتبر أن الغربيين يعمدون إلى ترويج فكرة أن السيادة الدينية لا يمكنها تلبية احتياجات الناس وإدارة البلاد، لذلك يحاولون إثارة الفرقة في المجتمع وبث اليأس والإحباط واستقطاب النخب من اجل تطبيق مخططاتهم.