أعلن مساعد عمليات الحرس الثوري الإيراني عن بدء مناورات الرسول الاعظم (ص) 17 صباح اليوم ولمدة خمسة أيام على شواطئ الخليج الفارسي ومضيق هرمز والمنطقة العامة لمحافظات هرمزجان وبوشهر وخوزستان.

 

وأعلن مساعد عمليات الحرس الثوري الإيراني العميد عباس نيلفروشان، عن بدء مناورات الرسول الاعظم (ص) 17 لوسائل الإعلام. وستقام هذه المناورات بداية من اليوم في محافظات هرمزجان وبوشهر وخوزستان بحضور وحدات من القوات البرية والبحرية والجوية للحرس الثوري الإيراني، وكذلك بعض الوحدات الشعبية.

 

وقال مساعد القائد العام للحرس الثوري لشؤون العمليات العامة العميد نيلفروشان: ان هذه المناورات جارية في سياق رفع مستوى الجهوزية القتالية للحرس الثوري على اساس محاكاة واحدة من احدث الخطط الهجومية في الحروب التركيبية وتشابك الحروب الخشنة وشبه الخشنة والناعمة.

 

ونوه ان قوات الحرس الثوري البرية والبحرية والجوفضائية بمعية المنظمة السيبرانية الالكترونية، تقوم في منطقة سواحل محافظتي هرمزجان وبوشهر (جنوب) وجزء من محافظة خوزستان (جنوب غرب) بتنفيذ عمليات هجوم وتوغل على المستوى الاستراتيجي لتدمير مصادر هجمات العدو المفترض.

 

وأضاف العميد نيلفروشان الى ان قوات التعبئة (البسيج) توفر الكوادر البشرية للتعبئة البحرية والقتال البري واضاف: انه سيتم في هذه المناورات استخدام قسم من المنظومات والاسلحة التي تستلمها هذه القوات حديثا بما يتناسب مع تكتيكات المناورات.

 

وصرح بان رسالة هذه المناورات هي الدفاع وصون امننا القومي ولجيراننا السلام والصداقة والامن، وقال: ان منطقنا الدفاعي اساسا هو الامن والاقتدار والردع الفاعل والذكي في منطقة الخليج الفارسي.