أشار قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى الدور البريطاني البارز في كل مراحل العدوان، مؤكدا على مواصلة المقاومة والنضال ضد الأعداء وإحباط مؤامراتهم.

 

وقال زعيم حركة أنصار الله في اليمن، في كلمة له اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لليوم الوطني للصمود،ان الدور الإسرائيلي والبريطاني وبصماتهم في هندسة العدوان واضحة.

 

ولفت السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى الإشراف الأمريكي على العدوان اللأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني، موضحاً بالقول : "فهو أوضح الواضحات وهناك اعتراف بذلك".

 

واضاف السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ان هذا العدوان أعلن عنه من واشنطن ليتحدد بذلك من هو المعتدي في موقع الإشراف ومن هو المنفذ.

 

ولفت السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى الإشراف الأمريكي على العدوان اللأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمن ، موضحاً بالقول : "فهو أوضح الواضحات وهناك اعتراف بذلك".

 

وتابع السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي،ان السعودية والإمارات هم المنفذون للعدوان، وبقية أعضاء التحالف مجرد مستأجرين مقابل الأموال؛ موضحا بان السعوديون والإماراتيون هم بدؤوا العدوان رغم عدم وجود حالة حرب بينهم وبين شعب اليمني.

 

ونوه السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ،إلى ان السلوك الإجرامي كان السمة البارزة لهذا العدوان منذ الغارات الأولى؛ مشيرا إلى ان الموقف الإنساني والأخلاقي كان لفئات محدودة وسط الصمت الدولي عند بداية العدوان.

 

واردف السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قائلا: ان العدو باستهدافه كل مقومات الحياة أراد تحويل شعبنا إلى شعب منكوب،موضحا بان الحرب الاقتصادية كانت شرسة جدا وأول عناوينها كان نهب الثروة الوطنية.

 

وتابع السيد الحوثي، ان تحالف العدوان حرص على السيطرة على المنشآت النفطية والموانئ والثروة الوطنية بشكل كامل.

 

واضح السيد عبد الملك بالقول: ان المبالغ التي كان بإمكان شعبنا الحصول عليها من ثروته لولا نهبها من تحالف العدوان تجاوزت 27 تريليونا و850 مليار ريال.

 

وقال السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ان الحصار الشديد الذي يعاني منه كل الشعب اليمني هو من أشكال الحرب الاقتصادية الشرسة التي يشنها العدوان، موضحا بان هدف تحالف العدوان من الحصار هو تعذيب شعبنا والوصول به إلى حالة الاستسلام والعجز.

 

واضاف السيد الحوثي ان كل ممارسات تحالف العدوان والخونة تظهرهم كمجرمين لا يوجد لديهم ذرة من الإنسانية، الا ان شعبنا اختار الصمود في وجه المؤامرات والعدوان الشامل فكان صموده عنوانا في كل ميدان ومجال.

 

واشار قائد حركة انصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى ان التماسك الشعبي في وجه العدوان هو دليل على قوة العزم والإرادة والثقة بالله.