التقى أمير قطر "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني" والوفد المرافق له مع قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه ووصل أمير قطر إلى طهران، ظهر يوم الخميس؛ حيث كان في استقباله النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر.

 

ويرافق الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، خلال زيارته الحالية للجمهورية الإسلامية. وتأتي زيارة أمير قطر الحالية لطهران، رداً على زيارة آية الله رئيسي قبل 3 أشهر إلى الدوحة؛ وسيتم خلالها مناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

 

وأشار سماحته إلى استمرار جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وقال: نتوقع من العالم العربي أن ينزل بشكل صريح إلى ميدان العمل السياسي لمواجهة الجرائم الصهيونية.

 

واعتبر آية الله الخامنئي متانة العلاقات الإيرانية القطرية واستقرارها يصب بمصلحة البلدين، وأضاف: المستوى الحالي للعلاقات الاقتصادية بين البلدين متدنٍ للغاية وينبغي مضاعفته، كما أن هناك مجال لمزيد من تبادل وجهات النظر حول القضايا السياسية، ونأمل أن تكون هذه الزيارة منطلقا جديدا لتوسيع التعاون الثنائي.

 

وأيد قائد الثورة الإسلامية، كلام أمير قطر في إدانة جرائم الكيان الصهيوني، واصفا قمع الصهاينة الأشرار لعدة عقود ضد الشعب الفلسطيني بأنه واقع مرير وضربة للعالم الإسلامي والعالم.

 

وأضاف: في مواجهة هذه الجرائم، تتوقع الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن ينزل العالم العربي إلى ميدان العمل السياسي بشكل صريح.

 

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد وصل إلى طهران على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

وأقام الرئيس الإيراني مراسم استقبال رسمية لأمير قطر في مجمع سعد آباد الثقافي. ثم عقدت جولة مباحثات بين الرئيس الإيراني وأمير قطر أعقبها مؤتمر صحفي مشترك.