أشار المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة اللواء «سيد يحيى رحيم صفوي» إلى أنه سوف يتم قريبا إعداد الموسوعة الدفاعية والأمنية للثورة الإسلامية في إطار 3 مواضيع وهي الدفاع المقدس والأمن وجبهة المقاومة لتكون مصدرا تستفيد منه الأجيال القادمة.

 

وأكد اللواء صفوي الذي كان يتحدث في معهد أبحاث علوم ومعارف الدفاع المقدس أن هذه الموسوعة قد تمت ترجمتها إلى اللغات العربية والانجليزية والفرنسية كي يستفيد منها الجيل الصاعد والأجيال المقبلة.

 

واعتبر هذا المسؤول العسكري البارز معهد "الشهيد سليماني" لعلوم ومعارف الدفاع المقدس بأنه يعتبر مصدر علمي يشارك في التنظير والقيام بدراسات استراتيجية لتبيين الحقائق وإزالة الشبهات التي قد تثار حول مرحلة الدفاع المقدس. 

 

وأشار إلى الدور الذي يؤديه المعهد في جبهة المقاومة ومواجهة التهديدات الأمنية المسلحة وغير المسلحة وإحصاء الانجازات والتجارب الاستراتيجية التي تم تحقيقها في مختلف المجالات الدفاعية والأمنية والسياسية والاقتصادية والثقافية على المستوى الوطني والقوات المسلحة.

 

وشرح اللواء صفوي مهام هذا المعهد موضحا أن مهمة المعهد هي الاستخدام العلمي والبحثي لجبهة المقاومة، حيث إن هذه الجبهة تعتبر أهم عامل قوة للجمهورية الإسلامية الإيرانية أمام الهيمنة الأميركية والأوروبية والصهيونية.

 

وأشار إلى إقامة الملتقى الوطني لمكانة العلم والتقنية في الدفاع المقدس وقال: إن احد برامج المعهد في العام الجاري هو عقد هذا الملتقى الذي يتم بتوجيه من قائد الثورة الإسلامية وإبلاغه الأركان العامة للقوات المسلحة وبمشاركة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة في 6 كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري.