قال قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني "العميد علي رضا صباحي فرد" : نحن نمتلك في قطاع صناعة الرادارات، منظومة قادرة على رصد أنفاس العدو في عقر داره؛ الأمر الذي اقر به العدو أيضا.

وفي تصريح صحفي، نوه العميد صباحي فرد إلى أن منظومة باور 373 للدفاع الجوي، قادرة على استهداف الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة التي تدعي الدول المصنعة انها مزودة بتقنية التخفي عن شاشات الرادار.

 

كما لفت إلى تدشين صاروخ "صياد -4" ضمن منظومة باور 373 المحلية، وبما أدى لزيادة مدى هذه المنظومة الإيرانية من 200 كم إلى 300 كم.

 

ونوه قائد قوة الدفاع الجوي بان "هناك دولة واحدة أو دولتين تمتلك منظومة دفاعية مماثلة لمنظومة باور 373"؛ مؤكدا بأنه سيتم تطوير مدى هذه المنظومة الإيرانية الصنع إلى 400 كم.

 

واستطرد العميد صباحي فرد : ظروف الحظر كانت السبب، لكي نعتد بقدراتنا الذاتية ونقف على إقدامنا، ونتمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي في تصنيع الأجهزة والمعدات الدفاعية، لاسيما منظومات الدفاع الجوي.

 

وبحسب هذا القائد العسكري الرفيع، هناك 3500 قاعدة للدفاع الجوي تواصل مهامها في إيران، مضافا إلى سائر منظومات الرصد والاستطلاع الجوي من مختلف الفئات وهي منتشرة في أرجاء البلاد لتحمي سماءها من أي محاولة اختراق أجنبية.