شدد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري على أن الكيان الصهيوني محاصر من شعوب ودول محور المقاومة، في معرض إشارته إلى التهديدات التي يطلقها الكيان الغاصب ضد الجمهورية الإسلامية.

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في مراسم تجديد عهد القادة والمسؤولين في القوات المسلحة الإيرانية مع مبادئ مفجر الثورة الإسلامية والتي جرت في المرقد الطاهر للإمام الخميني طاب ثراه، مشددا على زيادة تلاحم وإخاء ووحدة هذه القوات يوما بعد آخر حيث أنها تتبوأ اليوم أفضل موقع من الإخوة والتعاون بين تشكيلات القوات المسلحة.

 

وأشار  باقري إلى بلوغ إيران مرحلة الاكتفاء الذاتي في المجال الدفاعي وقال: إن القوة الدفاعية الرادعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت في الأيام الأوائل لانتصار الثورة الإسلامية يبلغ إنتاجها في داخل إيران 5% فقط، ارتفعت حاليا إلى أكثر من 90%.

 

وأضاف هذا المسؤول قائلا: إن بلوغ القوات المسلحة مرحلة الاكتفاء الذاتي اليوم بات في موقع يتم إنتاج معداتها الدفاعية والأسلحة التي تحتاجها إيران في الداخل بعدما كانت في يوم ما محرومة من أبسط المعدات، إضافة إلى أنها تقلت طلبات كثيرة من دول العالم.

 

وتطرق إلى تهديدات الكيان الصهيوني ضد إيران وقال: إن هذا الكيان الغاصب يعلم بعجزه عن القيام بأي عمل لأنه الآن محاصر من قبل دول وشعوب محور المقاومة، ورأى أن هذا الأمر إنما هو من بركات الثورة الإسلامية التي قادها الإمام الخميني ويقودها الآن خلفه الإمام الخامنئي حيث ستتضاءل قوته يوما بعد آخر إلى أن يتم القضاء عليه تماما.