شدد خطيب الجمعة المؤقت في طهران حجة الإسلام السيد محمد حسن أبوترابي فرد على أن الثورة الإسلامية في إيران سوف تتغلب على جميع المشاكل الاقتصادية التي وضعها الأعداء في طريقها، مؤكدا أن هذه الثورة التي خرجت من المعضلات الاقتصادية الأجنبية بكل شموخ وانتصرت في الحرب العسكرية، ستكرر نفس الانتصار في الحرب الاقتصادية أيضا.

 

وأشاد سماحته في خطبة صلاة الجمعة بالشعب الإيراني النبيل لمشاركته المليونية في يوم انتصار الثورة الإسلامية، وأكد أن هذه المسيرات قدمت للجميع تفسيرا واضحا عن صمود وصبر وشجاعة هذا الشعب ووفائه للنظام الإسلامي.

 

وقال خطيب جمعة طهران المؤقت: إن شعبنا الواعي الذي يتميز بنظرة سياسية عميقة وتفهما صحيحا عن عزة واقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عرض من خلال هذه المشاركة المليونية العظيمة وقوفه إلى جانب ثورته المباركة مما أثار دهشة وإعجاب نظام الهيمنة.

 

وأضاف سماحته قائلا: إن هذا الشعب قدم هذا العرض المليوني بالرغم من المشاكل التي يواجهها والضغوط الاقتصادية الظالمة التي فرضها عليه الاميركان، ليقول للعالم أجمع أنه يقف إلى جانب قائده ويحافظ على قوة إيران واقتدارها.

 

وأشار ابو ترابي فرد في خطبته الى ذكرى مولد شبيه النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) علي الأكبر نجل الإمام الحسين (عليهما السلام) الذي أطلق عليه يوم الشاب، مؤكدا أن سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) عندما أراد أن يتحدث عن فضائل نجله أشار إلى الشبه الذي كان بينه وبين جده المصطفى (صلى الله عليه وآله) في الشكل والخلق والمنطق.

 

ودعا خطيب جمعة طهران المؤقت الجميع وخاصة الجيل الصاعد الى دراسة حياة هذا الشاب البطل الشهيد والعالم العامل حيث أنه تربى في مدرسة التوحيد والنبوة والامامة والرسالة المحمدية.