قال قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي: إن الكيان الصهيوني كيان عنصري وهزيمته في قطاع غزة حقيقة لا يمكن إنكارها.

 

وأشار قائد الثورة الإسلامية، في تصريح بعد تفقده معرض إنجازات القوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية، إلى آخر التطورات في فلسطين و غزة و الفشل الاستخباراتي و الهزيمة العسكرية و العملياتية للكيان الصهيوني، مؤكدا : على الرغم من القصف المكثف في غزة، فشل الكيان الصهيوني حتى الآن في تحقيق مآربه حيث كان يردد في بداية المعركة أن هدفه تدمير حماس والمقاومة، لكن الفشل كان من نصيبه بعد مضي أكثر من 40 يومًا وبعد استخدام كل قوته العسكرية.

 

واعتبر سماحته القصف الوحشي للمستشفيات والنساء والأطفال في غزة مؤشرا على هلع قادة الكيان الصهيوني من هزيمتهم، مضيفا أن هزيمة الكيان الصهيوني في غزة حقيقة، ودخول المستشفيات أو بيوت الناس لا يشكل انتصاراً، لأن النصر يعني هزيمة الطرف الآخر، وهو ما لم يتمكن الكيان الصهيوني من تحقيقه حتى الآن ولن يتمكن في المستقبل ايضا.

 

وأكد آية الله الخامنئي بأن أبعاد هذا الفشل تتجاوز الكيان الصهيوني، مبينا: هذا الفشل يعني فشل أمريكا والدول الغربية أيضا، والآن يواجه العالم كله حقيقة أن كيانا يملك إمكانيات وكميات هائلة من المعدات العسكرية المتقدمة لم يتمكن من التغلب على خصمه الذي لا يملك أياً من هذه الإمكانيات والمعدات.

 

وتطرق الإمام الخامنئي، إلى واجب الحكومات الإسلامية قبال هذه الهجمة الصهيونية الشرية في حق المدنيين والأطفال والنساء داخل قطاع غزة، قائلا : بعض الحكومات الإسلامية أدانت جرائم الكيان الصهيوني والبعض الآخر لم يفعل ذلك بعد؛ واصفا هذه المواقف بأنها غير مقبولة، ومبينا أن ما يجب فعله هو قطع الشريان الحيوي للكيان الصهيوني وعلى الحكومات الإسلامية أن تحول دون وصول الطاقة والبضائع إلى هذا الكيان.

 

وأوضح سماحته أنه على الدول الإسلامية أن تقطع علاقاتها السياسية مع الكيان الصهيوني لفترة محدودة على الأقل مضيفا أنه ،  يجب على الشعوب مواصلة تجمعاتها وتظاهراتها و ألا تنسى مظلومية الشعب الفلسطيني .

 

وشدد قائد الثورة: نحن على يقين بوعد الله ونأمل بالمستقبل وسنقوم بواجباتنا.

 

وتفقد قائد الثورة الإسلامیة أحدث إنجازات قوة الجوفضائیة التابعة للحرس الثوري الإيراني خلال حضوره في جامعة عاشوراء لعلوم وتقنيات الطيران ( الجوفضائیة).

 

ووصف قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، بعد تفقده اليوم الاحد معرض إنجازات القوة الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية ، وصف زيارة المعرض بأنها حلوة ومرغوبة، وقال ان أهم ما يميزه هو التقييم الصحيح للاحتياجات والتركيز العلمي والبحثي على الاحتياجات.

 

وتابع سماحته قائلا: إن تحقيق مثل هذه الإنجازات العلمية يعتمد على الدافع المبني على العزيمة والإيمان. أينما دخل شبابنا بالعزم والإيمان، استطاعوا أن يفعلوا أشياء عظيمة، وعلامات العزم والإيمان واضحة في هذا المعرض.

 

وأضاف قائد الثورة الإسلامية: الميزة الأخرى لمعرض القوة الجوفضائية لحرس الثورة هي الابتكار. وبطبيعة الحال، لا ينبغي أن نكتفي بمستوى النجاح الحالي، لأن مختلف القطاعات العسكرية والمدنية في العالم تتحرك وتتحسن بشكل مستمر وعلينا أن نحاول ألا نتخلف عن الركب.

 

ووصف آية الله الخامنئي الحركة والتقدم في القوات المسلحة بأنه سريع وجيد وتابع: في بعض قطاعات البلاد وضعنا جيد جداً، لكن في بعض القطاعات وضعنا ليس جيداً وهناك نقص وعيوب، وفي هذه القطاعات يجب أن نتجه نحو تحديد نقطة الحاجة من خلال تحديد الاحتياجات بشكل صحيح.