قال قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي انه لا يجب السماح بان تتراجع حماسة دماء الشهداء لان الشهداء هم هوية الشعب الايراني والشعب لا يجب أن ينسى هويته.

 

وأكد سماحته لدى استقباله أعضاء لجنة تكريم 10 آلاف شهيد بمحافظة اذربايجان الشرقية ان اقامة مراسم تكريم الشهداء وتكرارها في فواصل زمنية قصيرة امر ضروري مشددا على ان هذه الجلسات يجب ان تسهم في نقل المعنويات والصفات البارزة للشهداء بما فيها الايمان والتقوى وحب الاستشهاد والتضحية والشجاعة الى الجيل الشاب.

 

وقال قائد الثورة ان أحد واجباتنا يتمثل في الاهتمام بـ "الذات" مضيفا ان الشعب الايراني يجب ألا ينسى هويته، وان نسى هويته، فانه سيتضرر ويتراجع.

 

واستشهد سماحته بالآية الكريمة: "نَسُوا اللَّهَ فَاَنساهُم اَنفُسَهُم" ليؤكد ان ذلك مؤشر على الاهتمام بالذات وان الهوية والخصوصية هو امر ضروري بالنسبة للشخص ولكل شعب، ولكل مجموعة.

 

واعتبر قائد الثورة اذربايجان بانها تتمتع بهوية مميزة بين الشعب الإيراني مضيفا أن اذربايجان هي مهد التضحية ونكران الذات والشهداء، وهذا لا يقتصر على الدفاع المقدس بل كان كذك منذ السابق وسيكون كذلك لاحقا. وطالما يتعلق الأمر بالثورة الإسلامية، فانه قبل الثورة أي بدء نهضة الإمام الخميني الراحل (رض) فان سلوك الشهادة وايقاع الشهادة انطلق وبدأ من اذربايجان وحتى يومنا هذا.