طهران ـ وكالة الأنباء القرآنية العالمية(IQNA): ستقام ندوة تحت عنوان (الإمام الخميني وعلم الاجتماع المعاصر) يوم 11 حزيران/يونيو 2009 في جامعة (بيام نور) بمدينة (كهك) في مدينة قم المقدسة وبهدف تبيين آراء الإمام الخميني في مجال علم الاجتماع.

 

والتعريف بالإمام الخميني بصفته الشخصية الفريدة من نوعها على مدى التاريخ البشري وتبيين قدرات الإمام في التنظير في مجال العلوم الإنسانية وذلك بدعم ورعاية من مؤسسة تنظيم ونشر أفكار وتأليفات الإمام الخميني(رحمه الله) بقاعة الإمام علي (عليه السلام) لبلدية مدينة (كهك) الواقعة في محافظة قم.

 

وأفادت وكالة (إيكنا) للأنباء القرآنية أن محاور الندوة تتضمن توقعات الإمام الخميني الأقرب إلى الواقع حول (انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية) و(هزيمة جيش الإتحاد السوفييتي في أفغانستان) و(إنهيار الماركسية في العالم) و(التغييرات الإجتماعية) و(الدين والمجتمع) و(الثورة والمجتمع). و(الحكومة والشعب) و(الإستقلال والحرية) و(الإجتهاد والإبداع لدى الإمام الخميني) و(المؤسسات والمنظمات) و(الحرب من منظر علم إجتماع) و(الإمام الخميني ومؤسسة علماء الدين) و(الإمام والشرائح الإجتماعية) و(الإمام والفرق والتكتلات الإجتماعية) و(الإمام الخميني والتحديات الإجتماعية) و(الإمام الخميني وإستمرار الثورة).

 

ويذكر أنه بإمكان كافة أساتذة الحوزة العلمية والجامعات إرسال مقالاتهم في المحاور المذكورة للمشاركة في الندوة وكحد أقصى ضمن 10 صفحات إلى أمانة الندوة الواقعة في محافظة قم المقدسة في قضاء (كهك) بجامعة (بيام نور).

 

وسيتم تكريم المشاركين الفائزين في الندوة وستنشر المقالات المختارة في النشرية المختصة للإمام الخميني(رحمه الله).