قال رئيس بلدية طهران في مراسم تجديد العهد مع تطلعات الإمام الراحل: الإمام الخميني(قدس سره) يرى ان فهم الإسلام هو أكبر نعمة أعطانا الله اياها في هذه الفترة من التاريخ.

 

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية العالمية (ايكنا) أن مدراء بلدية طهران وموظفيها حضروا أمس الثلاثاء 29 مايو في مرقد الإمام الخميني(قدس سره) وجدّدوا البيعة مع تطلعات الإمام (قدس سره) وذلك بحضور حفيد الامام الخميني(قدس سره) حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن الخميني(قدس سره) ورئيس بلدية طهران محمد باقر قاليباف ورئيس مجلس بلدية طهران مهدي شمران.

 

في كلمة ألقاها في بداية المراسم، قال رئيس مجلس بلدية طهران مهدي شمران: كلما يمضي الزمان ترفع مكانة الإمام(قدس سره) بوصفه القائد الكبير للثورة الإسلامية الإيرانية؛ مكانة قد تبيّنت بظهور الصحوة الإسلامية في المنطقة مضيفاً: نجح الإمام (قدس سره) في انجاز خطوة فريدة هي تعريف العالم بالإيديولوجية الإسلامية.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس بلدية طهران، محمد باقر قاليباف في هذه المراسم: كما قال الإمام الخميني (قدس سره) ان أكبر نعمة قد أعطيت لنا في هذه الفترة من التاريخ هي فهم الإسلام بوصفه ديناً ثوروياً وحركياً يكافح الظلم و يقدّم ضماناً لدنيا الناس وآخرتهم.

 

واعتبر الحضور في حرم الإمام الخميني(قدس سره) تجديد البيعة مع أهداف الإمام والشهداء السامية قائلاً: نأمل أن نحقق أهداف الإمام والشهداء باتخاذ أساليب موضوعية، والتحلي بروح الجهاد واتباع قائد الثورة سماحة الإمام الخامنئي.

 

من جهته، أشار حفيد الإمام الخميني(قدس سره) حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن الخميني في كلمة له إلى واجب الجيل الحالي إزاء الثورة والمحافظة على إنجازاتها قائلاً: إن المحافظة على الثورة واجب يكون على عاتقنا وإياكم وعلينا أيضاً أن نثبت أن الثورة الإسلامية ثورة صحيحة وعظيمة تقدر على معالجة كافة المشاكل.