قال آية الله العظمى الشيخ نوري همداني في بيان بمناسبة ذكرى هدم قبور الأئمة في البقيع: إن الثامن من شوال أدمى قلوب الملايين من شيعة أهل البيت(عليهم السلام).

 

وأفادت وكالة رسا للأنباء أن المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ حسين نوري همداني أصدر بياناً بمناسبة ذكرى هدم قبور الأئمة في البقيع في الثامن من شهر شوال، شجب فيه هذا العمل الإجرامي، مؤكداً على أن المسلمين يجددون في هذا اليوم الإعراب عن حزنهم وأسفهم للإساءة إلى أهل بيت النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله).

 

ولفت سماحته إلى أن الوهابية التي أسستها القوى الاستكبارية بهدف شق الصف الإسلامي قامت في الثامن من شوال قبل 88 عاماً بتدمير المراقد النورانية لأئمة أهل البيت (عليهم السلام)، مردفاً: إن هذا العمل الوحشي أدمى قلوب الملايين من محبي أهل البيت (عليهم السلام) وشيعتهم في أنحاء العالم.

 

وأكد سماحته قائلاً: إننا نعلن إلى الفرقة الوهابية التي انتهجت سبيل العناد واللجاج بأن المسلمين اليوم تيقظوا، وهم مصرون على الوحدة والاستقامة في طريق الحق، ويرفعون شعار: ﴿واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا﴾، کما أنهم يرون الآثار الإسلامية والمعالم التراثية في العالم الإسلامي لجميع مسلمي العالم، وسيقفون بکل صلابة بوجه مثيري الفرقة والخلاف، ﴿فانتظروا إني معکم من المنتظرين﴾.