شدد المتحدث الرسمي باسم تحالف ثوار 14 فبراير عبد الرؤوف الشايب، على ضرورة إجتثاث نظام آل خليفة الذي لا يؤمن سوى بلغة القوة والعنف ومنطق الغاب، من جذوره ورميه في مزبلة التاريخ، مؤكداً عزم الثوار مواصلة الاحتجاجات حتى سقوط النظام.

 

الشايب أعلن ذلك في تصريح لقناة العالم، مؤكداً أن الأسرة الخليفية التي لا تؤمن سوى بلغة القوة والعنف ومنطق الغاب، تحاول الالتفاف على مطالب الشعب البحريني بما أسمته الحوار الوطني والانتخابات التكميلية، مشيراً إلي أن الثوار في البحرين واعون لكل هذه المحاولات وسيواصلون احتجاجاتهم الشعبية المطالبة بزوال هذا النظام ورحيله بالكامل.

 

وأضاف يقول " إنه ينبغي علينا أن نجتث نظام آل خليفة من جذوره ونلقيه في مزبلة التاريخ كما ألقي غيره من الأنظمة الطاغوتية والفرعونية.

 

وأعرب المتحدث الرسمي باسم تحالف ثوار 14 فبراير، عن اعتقاده بأن احتجاجات عارمة سوف تقع في البحرين بدليل أن أميركا أوعزت لرعاياها بعدم السفر إلى البحرين وطلبت من المتواجدين منهم في البحرين بعدم الذهاب إلى الأماكن العامة.

 

وكما لفت الشايب إلى أن السعودية تقوم هذه الأيام بتحركات عسكرية واسعة شملت حركة مدرعات ودبابات وإعادة انتشار للجيش في مناطق مختلفة خصوصا في المناطق المحاذية للبحرين وفي المنطقة الشرقية بالإضافة إلى التوجه للحدود الأردنية المتاخمة لسوريا.

 

ورأى عبد الرؤوف الشايب أن هذه التحركات السعودية تعني أن هناك خطة معينة يحاول آل سعود وآل خليفة تنفيذها في المنطقة بينما أبناء المنطقة وإرادة شعبنا في البحرين ستحبط هذه التوجهات وتجعلها تذهب أدراج الرياح.